وئام وهاب يعتبر قرار الولايات المتحدة منعه من دخول اراضيها "شرفا" له

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
وئام وهاب
وئام وهاب
اعلن الوزير اللبناني السابق المقرب من سوريا وئام وهاب أمس السبت ان قرار البيت الابيض منعه من دخول الولايات المتحدة الى جانب شخصيات لبنانية وسورية اخرى "شرف" له.

وقال وهاب ان قرار المنع هو "وسام على صدري، انه لشرف ان اكون مستهدفا من قبل جورج بوش الذي هو هتلر القرن الحادي والعشرين والذي لم يترك منطقة في الشرق الاوسط الا ودمرها ولم يترك صديقا للولايات المتحدة في المنطقة".

واعلن وهاب انه بصدد تقديم شكوى في لبنان ضد الذين اتخذوا هذا القرار بدعوى "التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية والتشهير" به.

واضاف "لم اتصور ان مواقفي السياسية السلمية تجابه بهذا الشكل، لن نسمح لجورج بوش وحلفائه المحليين ان يحكموا لبنان".

وكان وهاب وزيرا للبيئة في آخر حكومة لبنانية مقربة من سوريا والتي استقالت اثر اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005.

ووهاب عضو في المعارضة اللبنانية وهو درزي ومناوئ بشدة للزعيم الدرزي وليد جنبلاط.

ودعا وهاب مؤخرا الى تشكيل "حكومة وطنية" بدلا من حكومة فؤاد السنيورة المدعومة من الغرب والتي تعتبرها المعارضة غير شرعية منذ استقالة كل الوزراء الشيعة منها في تشرين الثاني/نوفمبر 2006.

واعلن البيت الابيض الذي نشر لائحة هذه الشخصيات الممنوعة من دخول بلاده أمس الأول ان هذا المنع يهدف الى التأكيد لسوريا ولأولئك الذين يريدون زعزعة الحكومة اللبنانية ان واشنطن "ستواصل زيادة الضغط حتى يوقفوا ممارساتهم هذه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى