البرازيل أمام الفرصة الأخيرة في مواجهة تشيلي

> عواصم «الأيام» وكالات:

> يخوض المنتخب البرازيلي حامل اللقب لقاء الفرصة الاخيرة عندما يلتقي نظيره التشيلياني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) في كرة القدم.

وكان المنتخب البرازيلي استهل حملة الدفاع عن اللقب بخسارة مفاجئة امام المكسيك 2/0 في مباراة قدم خلالها المنتخب بطل العالم خمس مرات اداء باهتا في الشوط الاول الذي تخلف فيه بهدفين نظيفين، قبل ان يسيطر على مجريات اللعب في الشوط الثاني من دون ان يحسن مهاجموه استغلال الفرص الكثقيرة التي سنحت لهم لكي يعدلوا النتيجة.

ولن يتمكن المدرب كارلوس دونغا الاعتماد على مهاجم ليون الفرنسي فريد الذي اصيب بكسر في مشط القدم وعاد الى بلاده للخضوع الى العلاج، وسيأخذ مكانه على الارجح افونسو الفيش.

وقد يلجأ دونغا الى بعض التعديلات على تشكيلته الاساسية لانه لم يكن راضيا على اداء بعض اللاعبين.

ولن ترحم الصحف المحلية المنتخب البرازيلي في حال اخفاقه في بلوغ ربع النهائي لهذه البطولة خصوصا بعد عرضه الباهت في نهائيات مونديال المانيا الضيف الماضي,في المقابل، حققت تشيلي فوزا صعبا على الاكوادور 2/3 في مباراتها الاولى وانتظرت الدقائق العشر الاخيرة لكي تقلب النتيجة في مصلحتها.

المكسيك-الاكوادور

وتدخل المسكيك مباراتها الثانية ضد الاكوادوار وهي منتشية من الفوز على البرازيل في الجولة الاولى، وفوزها الثاني سيضعها على مشارف الدور ربع النهائي.

وكان المنتخب المكسيكي حل وصيفا للولايات المتحدة في الكأس الذهبية التي استضافتها الاخيرة قبل اسبوعين.

لكن على الرغم من الخلافات بين صفوف اللاعبين بين مؤيد للمدرب هوغو سانشيز ومعارض له، نجح منتخب المكسيك في الحاق هزيمة مفاجئة بالبرازيل بهدفين رائعين.

روبينيو نجم المنتخب البرازيلي: «سنلعب بشكل أفضل أمام تشيلي»

أكد روبينيو مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم أن فريقه سيلعب بشكل «أفضل بكثير» أمام تشيلي اليوم الأحد في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية كوبا أمريكا التي تقام حاليا بفنزويلا.

وأضاف أنه يسعى لتحسين الأداء الفاتر الذي ظهر به الفريق في المباراة التي خسرها المنتخب البرازيلي أمام نظيره المكسيكي صفر/2 الخميس.

وصرح روبينيو اللاعب الوحيد في المنتخب البرازيلي الذي قدم أداء جيدا أمام المكسيك للموقع الرسمي لاتحاد الكرة البرازيلي قائلا “أني متأكد من أننا سنلعب بشكل أفضل بكثير أمام تشيلي.

واتفق المهاجم فاجنر لوف الذي قد يفقد موقعه في التشكيل الأساسي للمنخب البرازيلي في مباراته أمام تشيلي مع روبينيو في حديثه حول المنتخب البرازيلي.

وقال فاجنر لوف «لقد خسرنا أمام المكسيك».ولكن الشيء الأهم هو أننا لم نفقد أرادتنا أو تصميمنا. سنحسن من أداءنا أمام تشيلي.يمكنك أن تثق في ذلك.

وقال جيلبرتو الظهير الأيسر للمنتخب البرازيلي «سنلعب أمام تشيلي والأكوادور بكل ما أوتينا من قوة من أجل التأهل (للدور الثمانية).

ويتوقع أن يقوم دونجا بثلاث أو أربع تغييرات في تشكيل المنتخب البرازيلي خلال المباراة أمام تشيلي.

كارلوس تيفيز: أتمنى اللعب في ريال مدريد

أكد مهاجم المنتخب الأرجنتيني وفريق وستهام الإنجليزي لكرة القدم كارلوس تيفيز اليوم السبت أنه يرغب في اللعب في صفوف فريق ريال مدريد الأسباني خلال الموسم المقبل نافيا الشائعات التي تناولت تفضيله الانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي.

وقال تيفيز خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده المشارك في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بفنزويلا «لم أقل أبدأ أنني أرغب في اللعب لإنتر ميلان.

هذه كذبة لم تخرج من فمي أبدا. ولكن أقول أنه من المؤكد أنني أتمنى اللعب لريال مدريد».

وأوضح تيفيز أنه تلقى عروضا من أندية مختلفة للانتقال إلى صفوفها إلا أنه لم يصله أي عرض من ريال مدريد حتى الآن.

وكان تيفيز قد سجل الهدف الرابع للمنتخب الأرجنتيني في المباراة التي تغلب فيها الفريق على الولايات المتحدة 1/4 مساء أمس الأول الخميس في كوبا أمريكا.

ريال مدريد يتوصل لاتفاق مع أريين روبن

ذكرت صحيفة «آس» الرياضية الأسبانية امس السبت أن مسئولي نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم نجحوا في التوصل لاتفاق مع لاعب المنتخب الهولندي وفريق تشلسي الإنجليزي أريين روبن كي يلعب في صفوف الفريق الملكي بداية من الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة « أن ريال مدريد سيقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتقديم عرض رسمي لتشلسي تقترب قيمته من 20 مليون يورو للحصول على خدمات روبن» الذي ندرت مشاركاته مع الفريق اللندني الموسم الماضي.

ويذكر أن رامون كالديرون رئيس ريال مدريد كان قد أعلن اسم روبن ضمن قائمة اللاعبين الذين وعد بالتعاقد معهم خلال حملته الانتخابية الصيف الماضي.

وانضم روبن/23 عاما/ إلى تشلسي عام 2004 مقابل 18 مليون يورو قادما من فريق أيندهوفن الهولندي.

بانثينايكوس اليوناني يرغب في ضم إيمرسون من ريال مدريد

تلقى نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم عرضا من فريق باناثينايكوس اليوناني للاستفسار عن إمكانية الحصول على خدمات لاعب خط الوسط البرازيلي إيمرسون خلال الموسم المقبل.

وقالت صحيفة «ماركا» الأسبانية في عددها الصادر اليوم السبت أن إيمرسون /31 عاما/ والذي لم يقدم ما يشفع له للاستمرار في صفوف ريال مدريد منذ قدومه من يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي ينتظر عرضا آخر للعودة للملاعب الإيطالية مع فريق ميلان.

وأكدت الصحيفة أنه بات من المؤكد أن لا يستمر اللاعب في صفوف ريال مدريد خلال الموسم المقبل نظرا لعلاقته السيئة مع الجماهير مؤكدة أن بطل الدوري الأسباني يرغب في الحصول على مقابل يقترب من 15 مليون يورو نظير الاستغناء عنه.

روبينيو: إقالة كابيلو من ريال مدريد أمر «طبيعي»

أكد مهاجم المنتخب البرازيلي ونادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم روبينيو من بويرتو لا كروز بفنزويلا أن رحيل المدرب الايطالي فابيو كابيلو من ريال مدريد برغم قيادته الفريق لاحراز لقب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني أمر «طبيعي».

وقال روبينيو قبل تدريباته مع المنتخب البرازيلي الذي ينافس على لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة بفنزويلا حاليا «إنه أمر طبيعي فمثل هذه الاشياء تحدث في عالم كرة القدم».

ولم يبد روبينيو أي أسف على رحيل كابيلو برغم أن عقد المدرب الايطالي مع ريال مدريد كان يمتد لعامين آخرين.

وإن كان المهاجم البرازيلي قد أكد أنه لم تكن لديه أي مشاكل مع كابيلو.

وأضاف روبينيو «لم تكن لدي أي مشاكل شخصية مع كابيلو. ولكن هذا القرار جاء من قيادة ريال مدريد ويجب أن يحترمه جميع اللاعبين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى