انطلاقة قوية للمكسيك والبرتغال في بطولة العالم للشباب

> تورونتو «الأيام الرياضي» ا. ف. ب:

>
حققت كل من المكسيك والبرتغال انطلاقة قوية في مستهل مشوارهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة في بطولة العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها كندا حتى 22 يوليو الحالي، إذ سجلت الاولى انتصارا ساحقا على غامبيا 3/صفر، فيما أسقطت الثانية نيوزيلندا 2/صفر.. في المباراة الاولى، ترجمت المكسيك بطلة العالم للناشئين (دون 17 عاما) افضليتها منذ بداية اللقاء الى هدف سجله مهاجم برشلونة الاسباني البرازيلي الاصل جيوفاني دوس سانتوس (58).

ولم يستفق المنتخب الغامبي من الصدمة حتى أضاف هيريرا هدفا ثانيا (67)، قبل ان يختتم بالكازار المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الاخيرة.

وقدمت البرتغال عرضا مميزا في المباراة الثانية بقيادة لاعب براغا برونو غاما الذي قاد بلاده الى الفوز على نيوزيلندا بتسجيله هدفي اللقاء في الدقيقتين 45 و62.

ونجح غاما في منح التقدم لبلاده في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بكرة سددها من ركلة حرة مباشرة، ثم أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وتلتقي المكسيك مع البرتغال في الجولة المقبلة، في مباراة قوية قد يقطع الفائز فيها شوطا كبيرا نحو حسم صدارة المجموعة.

وفي المجموعة الاولى التي سبق أن شهدت فوزا كبيرا لتشيلي على كندا المضيفة 3/صفر، خرجت الكونغو بتعادل ثمين مع النمسا 1-1.

وتقدم المنتخب النمسوي في شكل مبكر وتحديدا في الدقيقة الثامنة عبر هوفر، إلا أن ايبارا استفاد من ركلة جزاء مدركا التعادل للكونغو في الدقيقة 60.

الأردن ينتزع نقطة ثمينة من زامبيا

انتزع الاردن، الممثل الوحيد للعرب، تعادلا ثمينا من زامبيا 1-1 الاحد الماضي في بورنابي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها كندا حتى 22 يوليو.

وتلقى المنتخب الاردني ضربة موجعة في الدقيقة السادسة بطرد مدافعه طارق الجمعة لتسببه في ركلة جزاء استغلها المنتخب الزامبي جيدا وافتتح منها التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر تيمبو.

وانتظر المنتخب الاردني الدقيقة 41 لإدراك التعادل بواسطة عبدالله سليم. وتساوى المنتخبان على أرضية الملعب بعد طرد لاعب زامبيا كولا في الدقيقة 45.

ويلعب الاردن مباراته الثانية مع الاوروغواي وصيفة بطلة عام 1997 الاربعاء المقبل، قبل أن يلتقي السبت المقبل مع أسبانيا بطلة 1999 ووصيفة بطلة عامي 1985 و2003.

وأفلتت أسبانيا من الخسارة أمام الاوروغواي وانتزعت بدورها تعادلا ثمينا 2-2. وتقدمت الاوروغواي بهدفين لكافاني (47) وسواريز (56)، وقلصت اسبانيا الفارق في الدقيقة 71 بواسطة لوبيز قبل أن ينقذها كابل من الخسارة بإدراكه هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي المجموعة السادسة، حققت اليابان فوزا كبيرا على اسكتلندا بثلاثة اهداف لموريشيما (43) ويوميساكي (57) واوياما (79) مقابل هدف لكامبل (82).

وضمن المجموعة ذاتها، فازت نيجيريا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة على كوستاريكا بهدف وحيد سجله ايداي في الدقيقة 75.

وفي المجموعة الاولى، ضربت تشيلي بقوة بعد فوزها الكاسح على كندا المضيفة 3/صفر.. وسجل ميدينا (25) وكارمونا (54) وغروندونا (81) الاهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى