فحمان يجبر شمسان على التعادل في مباراة رفيعة المستوى

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> حقق فريق فحمان مودية نتيجة طيبة وعاد بنقطة ثمينة بتعادله مع شمسان المستضيف بهدفين، في مباراة جميلة وذات مستوى مرتفع احتضنها عصر أمس الاول ستاد 22مايو الذي نقلت إليه المباراة بعد أن كان مقررا لها أن تقام في ملعب الحبيشي إلا أن الرياح وتأثيرها على خطوط الملعب (النورة) جعل من المستحيل إقامة المباراة، لينقل الفريقان مع جمهورهما إلى الأستاد وتبدأ المباراة في الخامسة وخمسة وثلاثين دقيقة، أي بعد ساعة ونصف مما كان مقررا، وهو أمر لا يحصل إلا عندنا لأننا مدمنون على عشوائية وفوضوية القرار.

المهم أن هناك جهودا بذلت لتقام المباراة من قبل فرع الاتحاد ومدير عام مكتب الشباب والرياضة جمال اليماني ومدير الاستاد منير الدين حمود ومراقب المباراة أحمد مهدي سالم.

شوط وهدف في الأنفاس الأخيرة لشمسان

فاجأ فريق فحمان مستضيفه شمسان منذ انطلاق المباراة، بعدما أظهروا إمكانياتهم في التعامل مع الكرة والإجادة في التحرك في الملعب فنالوا بذلك الافضلية في الوصول وتهديد مرمى مختار عبادي حارس شمسان بكرات عديدة من طرفي الملعب أو بالتسديد البعيد من خلال لاعبه أمجد خيران..أفضلية فحمان كان سببها نقل الكرة بأكثر من لعبة والاعتماد على تحركات المزعج جمال الهبة وحسين الحداد الذي لعب على المساحات الفارغة في الجهة اليمنى لشمسان وأجاد فيها، بينما كان شمسان يعتمد على الكرة الطويلة المرسلة لمحمد مشاكل الذي لم يكن في وضعه، فأجاد مدافعو فحمان بقيادة مختار عبدالكريم التعامل مع معظم الكرات وإبطال مفعولها قبل أن تشكل خطورة على الحارس الرائع زاهر النخعي، واستمر لاعبو فحمان على نسقهم وأغلقوا المساحات امام لاعبي شمسان جميل ياسين وسامح خالد فكانوا أصحاب الكلمة العليا، وبمرور الدقائق وعدم قدرة فحمان على الاستفادة من أفضليته نجح شمسان، الذي حسن من أدائه في أواخر هذا الشوط، في خدش شباك فحمان بكرة لجميل ياسين كانت حسنته الوحيدة في الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط بتقدم شمساني بهدف.

ضربة جزاء وبطاقة حمراء وهدف رائع

مع بداية الشوط الثاني بدا أن لاعبي فحمان امتلكوا الثقة بما قدموه في الشوط الاول، فبدأوا بنشاط ملحوظ رسموا من خلاله هجمات متتالية ونقلوا اللعب في معظم الاوقات إلى ملعب شمسان ومن جراء ذلك تحصلوا على ضربة جزاء لعرقلة جمال الهبة في د(5) سجل منها حسين الحداد هدف التعادل بعد أن أعادها الحكم مرة أخرى ربما لدخول لاعبي الفريق الى منطقة الجزاء.

الهدف رفع وتيرة الأداء والمعنوية الفحمانية، فبعد دقائق كان هناك موعد خاص للاعب فحمان أحمد بحار ليسجل هدفا رائعا جدا جدا بتسديدة قوية لا ترد ليعطي فحمان التقدم في د(10)، وبينما لاعبو شمسان لم يستفيقوا من تقدم فحمان طرد الحكم مدافعهم عموري بعد أن عرقل لاعب فحمان المنفرد أوسان العنبري، إلا ان لاعبي شمسان لم يرضخوا للنقص العددي وعادلوا النتيجة مبكرا بقدم جميل ياسين، الذي استثمر كرة عرضية وسوء تغطية لدفاع فحمان، وفي د(15) مدرب شمسان جمال نديم أدخل محمد القراوي وأخرج جميل الضالعي ربما لتصحيح وضع دفاعه الذي تحمل عبئا كبيرا في المباراة ثم أدخل مأمون وأخرج لاعب الوسط علاء الصوة.

الأداء بعد ذلك ظل سجالا هجمة هنا وهجمة هناك مع أفضلية في الخطورة والوصول لفحمان الذي أجرى مدربه تغييرين فأدخل عيدروس العنبري مكان شقيقه أوسان، ومازن هادي مكان سالمين لتظل النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية هدفين لكل فريق.

حكم اللقاء سليمان كليب وعبدالكريم قاسم ويحيى البجيري وأبوبكر فيصل رابعا وراقبه أحمد مهدي سالم وأمين مرشد فنيا وأمين علي من الفرع.

هوامش

< مباراة أمس دخلت موسوعة جينيس للعشوائية وسوء التخطيط، فاللاعبون حضروا الى الملعب في 3:30 مرتدين أحذيتهم، وبعد المشاورات ونقل المباراة وإقامتها ونهايتها في الساعة 8 مساء .. أنظروا كم من الوقت مر على اللاعب لتعرفوا ما قصدت.

< لماذا نقلت مباريات دوري الثانية الى الحبيشي هل من أجل الاستعداد لكأس الخليج؟ إذا كان الأمر كذلك فهي أضحوكة.

< عندما تزداد نرفزة دكة الاحتياط فذلك لا يخدم اللاعب حتى وإن لم تعجبهم قرارات الحكام .. رسالة للشمسانيين.

< الكابتن عبدالله فضيل المدرب القدير والرائع حضر الملعب مع الكابتن أحمد علي بن علي، رئيس لجنة الشباب والناشئين.

< علاء الصوة وسامح خالد من شمسان وأمجد خيران من فحمان اختارهم الفضيل لصفوف منتخب الشباب على أن يخضعوا للفحص في صنعاء.

< لاعبوا فحمان أمس كانوا كلهم رائعين.

< أسعدني وجود أوسان وعيدروس العنبري إبني نجم فحمان السابق محمد عيدروس العنبري، وجمال الهبة إبن حارس عرفان السابق أحمد الهبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى