المنتخب الوطني للكاراتيه يدخل معسكرا إعداديا في صنعاء والاتحاد يقر عددا من البطولات الداخلية

> صنعاء «الأيام» خالد شعفل:

> يبدا يوم الاثنين القادم الاتحاد اليمني للكاراتيه استعداداته للدورة العربية المقر اقامتها في جمهورية مصر العربية خلال شهر نوفمبر القادم بإدخال المنتخب الوطني للكاراتيه معسكرا تدريبيا في الفترة من 30-9 يوليو الجاري ومن ثم إقامة المعسكر الخارجي في ماليزيا الذي سيبدأ من 10 الى 20 من أغسطس القادم وهذان المعسكران سيتم تنفيذهما استعدادا للبطولة الآسيوية التي ستقام في ماليزيا أواخر الشهر القادم.

وفي تصريح خاص لـ «الأيام» أوضح الكابتن أحمد الرداعي المشرف الفني للاتحاد اليمني العام للكاراتيه بأن هذه المعسكرات التي سينفذها الاتحاد العام هي بمثابة استعداد للمنتخب الوطني للكاراتيه للدورة العربية القادمة من أجل المشاركة المشرفة التي تليق بسمعة الوطن ورفع رايته عاليا.

وأشار بأنه تم اختيار خمسة لاعبين لإدخالهم إلى المعسكرات التي سيديرها الاتحاد اثناء الفترة المحددة لها ، والاول هو معسكر داخلي لمدة شهر ،ومن ثم يأتي المعسكر الثاني الخارجي لمدة عشرين يوما.

مضيفا بأن الاوزان التي سينافس عليها المنتخب الوطني للكاراتيه هي خمسة أوزان هي 60 كجم، 65كجم، 70 كجم، 75 كجم، بالاضافة إلى الوزن المفتوح.

أما بخصوص النشاط الداخلي للاتحاد أكد الكابتن الرداعي أن الاتحاد العام سينظم بطولتين الاولى في بداية النصف الاول من شهر يوليو.

وهي خاصة للناشئين والشباب وتبدأ على شكل تصفيات تمهيدية في المحافظات تسمى دوري الاندية ، والثانية وهي بطولة الجمهورية الاولى للفتيات التي تعذر إقامتها أكثر من مرة لأسباب المخصصات المالية أولا ، ومن ثم عدم اكتمال الفئات الوزنية ،لكن وبعد اكتمال الاوزان الآن فإن الاتحاد أقر إقامة هذه البطولة نهاية الشهر الجاري ويتم التنافس فيها على أوزان 40و50 كجم وفوق الخمسين كجم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى