في لقاء تشاوري تحت شعار « نحو فهم أفضل لمهام ووظائف إدارات تنمية المرأة في المحافظات».. وزير الإدارة المحلية:سنوجه كل الأجهزة المعنية لدعم إدارات المرأة في الوزارة وفي المحافظات

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

> برعاية الأخ عبدالقادر علي هلال وزير الإدارة المحلية نظمت صباح الثلاثاء الإدارة العامة لتنمية المرأة بالتنسيق مع مشروع الفرص المتكافئة وتنمية المرأة (G.T.Z) وبالتعاون مع مشروع دعم اللامركزية والتنمية المحلية (UNDP) لقاء تشاوريا على مدى يومين تحت شعار (نحو فهم أفضل لمهام ووظائف إدارات تنمية المرأة في المحافظات).

وأشار الأخ وزير الإدارة المحلية في كلمته إلى اهتمام وزارة الإدارة المحلية بدعم المرأة بشكل عام سواء في الوزارة أم في المحافظات وأن الوزارة ستدخل المرأة في الاستراتيجية الوطنية اللامركزية.

وأشار أيضا إلى أنه سيجري تعديل لقانون السلطة المحلية يتضمن إنشاء لجنة خاصة بالمرأة في المحافظات في مجالات التدريب والبرامج والخطط المستقبلية.

وقال: «سنقوم نحن وكل أجهزة الدولة ووزارة الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بتمكين المرأة لأخذ حقوقها وتمكينها في المجتمع وسنقدم للبرلمان تضمين مشاركة المرأة في كل القنوات ومن ذلك مشاركتها في الأنشطة السياسية والاجتماعات وسنعمل على وضع استبيان في موقع على الانترنت عبر استمارة خاصة بأعضاء المجالس المحلية لتضمينها تقييم نظام السلطة المحلية ومن ضمنها النساء وسنعمل على تنفيذ توصيات ورشة العمل هذه التي أقيمت ايضا في عدن في ابريل الماضي.وسنوجه كل الأجهزة المعنية لدعم إدارات المرأة سواء في الوزارة أم في المحافظات».

وعن أهداف هذه الورشة تحدثت إلينا الأخت فاطمة عبدالله الخطري مدير عام تنمية المرأة بوزارة الإدارة المحلية قائلة: «تهدف هذه الورشة إلى إخراج المهام والوظائف الموجودة في القانون فيما يخص المرأة من الحيز النظري إلى حيز البرامج والأنشطة التي يمكن تنفيذها وإنشاء حلقة تعارف بين إدارات تنمية المرأة في المحافظات وعمل مناصرة بينهن وبين مدراء العموم لتلمس قضاياهن وإخراجها إلى حيز الوجود».

وقد انتظم في الورشة أربعون مشاركا ومشاركة وعشرون من إدارات تنمية المرأة من عموم محافظات الجمهورية وعشرون من إدارات البحوث على أساس أن يفعلوا هذه القوانين الموجودة ويخرجوا بآلية ورؤية موحدة لتفعيل دور المرأة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى