وكيل أمانة العاصمة يوجه بالتحقيق مع عدد من مسئولي مديرية التحرير

> صنعاء «الأيام» خاص:

> كشف الأخ محمد الغربي عمران، وكيل أمانة العاصمة أن مسئولين بمديرية التحرير قاموا بالتعاقد مع متعهد سوق القاع السابق بمبلغ 50 ألف ريال فقط وألغوا مزايدة قانونية بسعر 200 ألف ريال شهريا.

ورد ذلك في مذكرة ـ حصلت «الأيام»على نسخة منها ـ وجهها الأخ عمران إلى مدير عام الشئون القانونية بديوان الأمانة مطالباً بالتحقيق في هذا الأمر.. وجاء في المذكرة:

«سبق عدة لقاءات مع الإخوة مدير مديرية التحرير وأمين عام المديرية والهيئة الإدارية بالمديرية ومدير مكتب الأشغال بالمديرية بشأن سوق القاع على ضوء عدة شكاوى عن الوضع المتردي للسوق وخرجنا من تلك اللقاءات بتقديم تصور جديد من المذكورين يحتوي على مخطط هندسي ينظم مساحات السوق كما تم الاتفاق خلال الاجتماعات على إنزال السوق في مزايدة قانونية للمتعهد سواء متعهد السوق أو متعهد النظافة وتم إعلان المزايدة وتقدم أكثر من شخص بعروض مختلفة كان أعلاها بسعر 200 ألف ريال شهريا ولكن فوجئنا بقيام المديرية بالتعاقد مع المتعهد السابق بمبلغ 50 ألف ريال فقط وإلغاء المزايدة.

وعند طلب المذكورين والاستفسار عن هذا الإجراء غير القانوني، برروا ذلك بأن العقد تم بموافقة معالي وزير الدولة ـ أمين العاصمة، ولكن اتضح غير ذلك حيث تم التوجيه سابقاً من معالي الوزير بالتحقيق في الموضوع.

والآن تطالعنا الصحف ببعض الاتهامات والإساءة بالأمانة بسبب الوضع السيئ للسوق ومنها ما ورد في صحيفة «الأيام» العدد رقم (5134) بتاريخ 2007/7/2م والمرفق صورة منه.

وعليه.. يتم سرعة طلب المعنيين في المديرية ومتعهد السوق ومتعهد النظافة والتحقيق معهم بشأن ما أسلفناه والرفع إلينا بالنتائج وكذا طلب الإخوة المتقدمين للمزايدة وأخذ ما لديهم من أقوال ووثائق حول الموضوع للاستفادة منها أثناء التحقيق وهم: عبدالخالق الأسدي، أحد المتقدمين للمزايدة وممدوح البليلي، أحد ساكني الحي وسامية عبدالله ثامر، احد المتقدمين للمزايدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى