عمرو موسى في دمشق بعد الرياض لبحث الملف اللبناني

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> وصل الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى مساء أمس الأحد الى العاصمة السورية قادما من المملكة العربية السعودية حيث كان التقى العاهل السعودي وتركز البحث بينهما بشكل خاص على الملف اللبناني.

واعلنت وكالة الانباء السورية (سانا) ان موسى وصل الى العاصمة السورية حيث من المقرر ان "يجري محادثات مع المسؤولين السوريين حول تطورات الاوضاع في المنطقة".

ومن المتوقع ان يلتقي موسى اليوم الاثنين الرئيس السوري بشار الاسد ونائب الرئيس فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم.

وكانت مصادر دبلوماسية عربية اوضحت لوكالة فرانس برس في جدة ان محادثات موسى مع العاهل السعودي تركزت "حول آخر التطورات على صعيد الوضع السياسي في لبنان واستئناف موسى لجهود الوساطة التي يقوم بها لايجاد صيغة حل للتوفيق بين الأطراف السياسية اللبنانية".

واضافت المصادر نفسها ان موسى اطلع العاهل السعودي على نتائج زيارته لبيروت قبل نحو اسبوعين و"بحث معه في امكان استئناف جهود الوساطة قبل اجتماع المائدة المستديرة في باريس منتصف الشهر الجاري والتي ستجمع المعارضة والموالاة لبحث إيجاد مخرج للأزمة السياسية في لبنان".

واعتبرت هذه المصادر نفسها ان موسى "تلقى دعما" من السعودية لجهوده وان "فرص استئناف جهود الوساطة التي يقوم بها حاليا بين الأطراف اللبنانية تتوقف على نتائج زيارته لدمشق".

ويعيش لبنان ازمة سياسية خانقة بين المعارضة والموالاة منذ استقالة ستة وزراء بينهم خمسة شيعة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى