نقابتا المعلمين والمهن التعليمية بلحج تطالب المحافظ التوجيه بسرعة صرف مستحقات المعلمين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> رفعت نقابتا المعلمين والمهن التعليمية بلحج رسالة إلى محافظ لحج - حصلت «الأيام» على نسخة منها- تستغرب تأخر المحافظة عن صرف مستحقات المعلمين بينما تم الصرف في عدد من المحافظات ومنها المحافظات المجاورة.

وأضافتا في رسالتهما أنه جرت متابعة مكتب التربية بالمحافظة أكثر من مرة و«وعدونا بصرف تلك المستحقات في شهر يونيو الماضي إلا أنه وللأسف لم يتم الصرف بحسب تلك الوعود، مما جعلنا نستقبل سيلاً من المكالمات الهاتفية اليومية من المعلمين الذين يتساءلون عن زمن صرف مستحقاتهم أسوة بزملائهم في المحافظات المجاورة وحتى لا تتفاقم مشاكلهم الاقتصادية وتضيع حقوقهم بين الساحر والراهب».

وطالبت النقابتان في ختام رسالتهما بالتوجيه لمن يهمه الأمر بسرعة صرف مستحقات المعلمين في بدل طبيعة العمل للمعلمين خلال شهر يوليو الحالي «فقد ضاقوا ذرعاً بطول الانتظار وكثرة الوعود».. وقالتا: «ما لم يتم الصرف فإننا سنضطر إلى مواصلة احتجاجاتنا بتنفيذ اعتصام حاشد لكل المعلمين والمعلمات في المحافظة أمام ديوان المحافظة ومكتب التربية والتعليم».

وصرح لـ «الأيام» الأخ غالب السميعي، رئيس فرع نقابة المعلمين بالمحافظة قائلاً:«إن النقابتين قد تواصلتا مع الجهات المعنية بشأن صرف مستحقات المعلمين من خلال اللقاءات والرسائل ومنها الرسالة التي وجهناها يوم السبت 7/7 إلى محافظ المحافظة.. وللأسف الشديد لقد وجدنا لا مبالاة وعدم اهتمام من قبل المسئولين، وكل ما نلناه منهم هو الوعود فقط وتوجيهات لا تسمن ولا تغني من جوع، وكلها مهدئات تزيد المريض مرضاً».

وأضاف:«وإذا كانت الشهور الماضية من المتابعة لم نصل بها إلى نتيجة، ونتيجة لضغط المعلمين في الميدان فإن النقابتين تعدان لاعتصام حاشد في الثلث الأخير من شهر يوليو الحالي حتى يتم تسليم بدل طبيعة العمل لمعلمي لحج أسوة بالمحافظات المجاورة، وسنحدد في بيان صادر عن النقابتين موعد الاعتصام، وعليه ندعو عبر صحيفة “الأيام” الغراء التي تناصر حقوق المظلومين، جميع المعلمين في المحافظة إلى الاستعداد للاعتصام الجماهيري الكبير أمام مبنى المحافظة ومكتب التربية والتعليم، وما ضاع حق وراءه مطالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى