سلة نادي المكلا.. إنجاز بدون تكريم

> عادل أحمد القحوم:

> منذ الثامن عشر من شهر مايو الماضي وإلى اليوم وشباب الاخضر المكلاوي في انتظار مايستحقونه من تكريم وما حلموا به وتوقعوه بعد الانجاز الكبير الذي حققوه ألا وهو بطولة دوري كرة السلة الممتاز لفئة الناشئين وهو إنجاز ليس مسبوقاً ولم يحققه أي فريق من محافظة حضرموت منذ قيام الوحدة اليمنية..هؤلاء الشباب استطاعوا بقيادة مدربهم الطموح الكابتن سيف الدين بشير والإداري المخلص بديع المرشدي اعتلاء منصة التتويج معتمدين على سلاح التصميم والمثابرة يقف وراءهم جمهور متعطش وفي شوق كبير لفرحة النصر والبطولات.. شعور طالما انتظره هذا الجمهور.. ولقد كان التتويج بمثابة قطرة الحياة، ورغم كل ذلك لم يجد هذا الفريق التكريم من الجميع بدءا من الادارة المكلاوية التي وعدته بالتكريم والمكافآت وظل ذلك وعدا في انتظار التحقيق، علماً بأن هذه الادارة لم تقصر خلال الفترة الماضية فقد أمدته بما يحتاج من مستلزمات ولاعبين أجانب، لكن التجاهل كان كذلك من فرع اتحاد كرة السلة ومن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة حضرموت والسلطة المحلية، في حين نرى هذه الجهات في عدن كانت جميعها سباقة في تقديم التكريم لفريق كرة السلة الاول لنادي التلال الذي حقق بطولة الدوري الممتاز،وكان ذلك مباشرة بعد انتهاء دوري فئة الناشئين، ولاندري ماهي الاسباب التي تقف حائلا دون ذلك، ولا شك أن تأخر هذا التكريم قد ترك آثاراً سلبية على هؤلاء اللاعبين والجهاز التدريبي وخلق حالة من الاحباط والاحساس بالغبن، والمفارقة في الموضوع الموقف الذي اتخذته كثير من الجهات في قضية فريق كرة القدم لنادي المكلا وتفاعلها مع هذا الحدث وهذه الانتكاسة، بينما لم تتفاعل مع إنجاز الفريق السلوي للناشئين ،هل لأننا لانحب ولانريد أن نفرح ..وبالطبع إلى الآن لم يستلم الفريق البطل المكافأة المالية التي رصدها الاتحاد العام لكرة السلة لصاحب البطولة.. والسبب هو أننا في اليمن! لأنه في كل بلاد العالم يتسلم كابتن الفريق كأس البطولة إلى جانب الشيك المالي.

الرياضة ليست لعبة كرة قدم فقط، فإذا كانت لدينا القدرة على التألق والإبداع في ألعاب أخرى غير القدم فلماذا لانهتم بها؟ .. ولماذا لانهتم بالمبدعين في غير كرة القدم؟

أتمنى وأدعو جميع أصحاب الشأن إلى إنصاف هؤلاء الشباب بمنحهم مايستحقونه من مكافأة وتكريم ودعم حتى لاتكون مشاركتهم في المسابقات القادمة لأجل المشاركة وإسقاط الواجب فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى