البرازيل لقنت الارجنتين درسا في فنون اللعبة

> ماراكايبو «الأيام» أ. ف .ب:

>
لقن منتخب البرازيل غريمه التقليدي الارجنتيني درسا في فنون اللعبة عندما هزمه 3-صفر في المباراة النهائية التي اقيمت بينهما اليوم الاحد في ماراكايبو ليحرز كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) لكرة القدم.

وسجل جوليو باتيستا (4) وروبرتو ايالا (40 خطأ في مرمى فريقه) ودانيال الفيش (69) الاهداف، وضربت البرازيل اكثر من عصفور بحجر واحد لانها احتفظت بالبطولة ورفعت رصيدها الى ثمانية القاب في تاريخ مشاركاتها، والحقت بالارجنتين خسارة قاسية مع العلم بان الاخيرة دخلت المباراة النهائية مرشحة فوق العادة لاحراز اللقب الخامس عشر لها والانفراد بالرقم القياسي لانها تخوض البطولة بتشكيلة كاملة في حين يغيب عن البرازيل ابرز لاعبيها الاساسيين.

وضرب المنتخب الارجنتيني بقوة في النسخة الحالية، اذ فاز بجميع مبارياته على حساب الولايات المتحدة 5-1 وكولومبيا 4-2 والبارغواي 1-صفر في الدور الاول، ثم على البيرو 4-صفر في ربع النهائي، وعلى المكسيك 3-صفر في نصف النهائي، وسجل 17 هدفا في 5 مباريات اي بمعدل 5ر3 اهداف في المباراة الواحدة، لكنه خسر المباراة

الاهم من دون ان يتمكن من تسجيل اي هدف.

اما البرازيل فاستهلت البطولة باسوأ نتيجة ممكنة بخسارتها امام المكسيك صفر-2، لكنها استعادت توازنها بعد ذلك وتغلب على تشيلي 3-صفر في الجولة الثانية، قبل ان تفوز بصعوبة على الاكوادور 1-صفر في الجولة الثالثة، ثم جددت فوزها على

تشيلي في ربع النهائي، وكشرت البرازيل عن انيابها في نصف النهائي بفوزها الساحق على تشيلي 6-1.

وفشل المنتخب الارجنتيني بالتالي من الثأر لخسارته في نهائي النسخة الماضية في البيرو بركلات الترجيح ايضا واحراز اول لقب قاري له منذ عام 1993. يذكر ان الخسارة هي الاولى لمدرب الارجنتيني الفيو بازيل في كوبا اميركا في 19 مباراة علما قاد منتخب بلاده الى اللقب عامي 1991 و1993.

واثبت المنتخب البرازيلي بانه نبع لا ينضب من النجوم وبانه بات يشكل عقدة حقيقية للمنتخب الارجنتيني حيث فاز عليه في اللقاءات الاربعة الاخيرة، فبالاضافة الى فوزه عليه في نهائب النسخة الماضية ايضا، تفوق عليه 4-1 في نهائي بطولة القارات 4-1، ثم تغلب عليه بثلاثة اهداف نظيفة في ايلول/سبتمبر الماضي.

وبالعودة الى تفاصيل المباراة التي تابعها نحو 40 الف متفرج يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر، نجح المنتخب البرازيلي في افتتاح التسجيل مبكرا عبر جوليو باتيستا الذي تلقى كرة من ايلانو فسار بها رغم مضايقة ايالا له وسدد كرة قوية عانقت الشباك الارجنتينية (4).

وسنحت فرصة للارجنتين لادراك التعادل لكن القائم وقف حائلا دون دخول كرة ريكيلمي المرمى (9). وكاد ريكيلمي يسجل مرة جديدة لكن الحارس البرازيلي دوني تصدى لمحاولته (35)، وقبل استراحة الشوطين نجح المنتخب البرازيلي في اضافة الهدف الثاني عندما مرر دانيال الفيش كرة عرضية داخلب المنطقة حولها ايالا خطأ داخل شباكه (40).

واستمر ضغط المنتخب الارجنتيني في الشوط الثاني لكنه ترك مساحات واسعة في خطوطه الخلفية استغل واحدة منها المنتخب البرازيلي عندما سار فاغنر لوف بالكرة مسافة طويلة قبل ان يمررها بينية باتجها الفيش فلم يجد الاخير صعوبة في احراز الهدف الثالث،وتوج البرازيلي روبينيو هدافا للبطولة برصيد 6 اهداف متقدما بفارق هدف واحد عن الارجنتيني ريكيلمي، وخلف بالتالي مواطنه ادريانو الذي توج هدافا للنسخة السابقة برصيد 7 اهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى