سي ان ان ..شريط مصور"جديد" لابن لادن يدعو للشهادة

> واشنطن «الأيام» رويترز :

>
اسامة ابن لادن زعيم تنظيم القاعدة
اسامة ابن لادن زعيم تنظيم القاعدة
أشاد اسامة ابن لادن زعيم تنظيم القاعدة بالشهادة كسلاح وطريق لمجد المسلمين في شريط مصور قالت شبكة (سي ان ان) أمس الأول انه تم التقاطه قبل بثه على مواقع اسلامية راديكالية على شبكة الانترنت.

وقالت سي ان ان التي اشارت الى انها لا تستطيع التأكد من صحة الشريط الذي استغرق 40 دقيقة وترجمته من العربية الى الانجليزية على موقعها على الانترنت انه لا توجد اشارة الى مكان تصوير هذا الشريط او موعد تصويره.

واضافت ان الفيديو تضمن مقاطع قديمة ولكنها خلصت الى انه قد تم اعداده خلال الاسابيع الاربعة الماضية.

والبيئة التي كان يتحدث فيها ابن لادن تماثل البيئة التي كانت قد ظهرت في شرائطه المصورة التي بثت قبل هجمات القاعدة على امريكا في 11 سبتمبر ايلول 2001 .

وقالت اوكتافيا نصر كبير محرري (سي ان ان) للشؤون العربية ان ابن لادن لم يظهر الا في جزء استغرق 50 ثانية من الشريط اكد فيها ان النبي محمد كان يريد الشهادة .

وقال ابن لادن ان"خاتم الانبياء والمرسلين عليه السلام يتمنى هذه المنزلة فلتعوا واعقلوا ماهي هذه المنزلة التي يتمناها خير البرية علية الصلاة والسلام يتمنى ان يكون شهيدا )والذي نفس محمد بيده لوددت لاغزو فاقتل ثم اغزو فاقتل ثم اغزو فاقتل" فهذه الحياة الطويلة العريضة يختصرها الذي يوحى اليه من رمن رب السموات والارض سبحانه وتعالى."

وظهر ايضا في نفس الشريط مصطفى ابو اليزيد الذي عين قائدا جديدا للقاعدة في افغانستان في مايو ايار مشيدا بالمقاتلين المستعدين للموت من اجل قضية الجهاد.

وهذا الشريط تجميع لمشاهد وثائقية وشهادات من متشددين يشيدون بالاسلاميين الذين قتلوا من مناطق تتراوح بين شمال افريقيا وطاجيكستان باسيا الوسطى,وعرض في الشريط بعض المتشددين وهم يتلون وصاياهم .

ولم تقل (سي ان ان) كيف التقطت هذا الشريط. ولكن مقطعا من الشريط الذي انتجته مؤسسة السحاب الذراع الاعلامي للقاعدة عرض في موقع لورامانسفيلد دوت كوم الذي يقدم التراجم العربية والتحليلات المتعلقة بالارهاب,وكان ابن لادن يرتدي سترة عسكرية وبدا انه يخاطب اتباعه.

وقالت (سي ان ان) انه خلال الاسابيع العديدة المنصرمة اعلنت مواقع اسلامية راديكالية على الانترنت انه ستكون هناك "انباء طيبة قريبا من الشيخ اسامة بن لادن."

ووافق مجلس الشيوخ الامريكي يوم الجمعة على زيادة المكافأة المرصودة لاعتقال ابن لادن الى 50 مليون دولار وعلى الزام الرئيس جورج بوش باعادة التركيز على اعتقال ابن لادن بعد تقارير قالت ان القاعدة تكتسب قوة .

وبعد فترة وجيزة من هجمات 11 سبتمبر قال بوش انه يريد ابن لادن حيا او ميتا . ولكن قبل عام من الغزو الامريكي للعراق عام 2003 غير بوش تركيزه وقال انه لا يعرف مكان ابن لادن و"انني حقيقة لست مهتما به الى هذا الحد."

وأبلغ مسؤولون كبار في المخابرات الامريكية لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الامريكي الاسبوع الماضي ان سكان المناطق النائية بشمال غرب باكستان التي يعتقد ان ابن لادن مختبيء فيها اثبتوا انهم لا يتأثرون بالمكافات المالية التي عرضتها الحكومة الامريكية بالفعل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى