المكلا .. بلدة الجميع

> «الأيام» أكرم غالب بن عقيل /القطن - حضرموت

> ما أجمل لحظات الصباح الباكر على البحر عندما ترى أبناء المكلا وزوارها الاوفياء يغتسلون في مياه بحر العرب وعلى شواطئ المكلا المبتسمة دائما! وما أجمل الأيام في المكلا خصوصا في أيام البلدة الذي يتزامن قدومه مع موسم الخريف، حيث تمتلئ اسواق المكلا بأنواع التمور، ومن العادات الجميلة الحضرمية التي كان يعملها الأجداد قديما وخصوصا في موسم البلدة هي تناول قليل من التمر والقهوة بعد الاغتسال مباشرة والطلوع من البحر، ثم يغادرون إلى منازلهم.

ويتميز مهرجان البلدة بمظاهر جميلة جدا ويختلف عن غيره وترعاه أكبر شركة وهي شركة نجوم الخليج التي تدير المهرجان بجدارة، وخصصت هذه الشركة الاعلان في جميع الصحف في الخليج وخصوصا الاقتصادية للتعريف عن هذا الموسم (موسم البلدة) الذي يستفيد المغتسلون في البحر خلاله ويشفون من أمراض كثيرة، بل إن الاطباء والخبراء يعتبرونه كالحجامة.

ويفرح أبناء المكلا وزوارها بليالي المهرجان وليالي الأنس التي تقام في البلدة والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والالعاب الشعبية المختلفة كالشبواني والدحيفة والقطني والهبيش.

وتتميز حضرموت والمكلا بعادات وتقاليد جميلة وأصيلة يتذكرها الناس في هذا الموسم الذي أصبح الاحتفال به سنويا ويتوافد آلاف الزوار من محافظات الجمهورية ومن مختلف دول العالم وبالأخص الخليج.

نشكر شركة الخليج على الاعداد الممتاز الذي قدمته لهذا الموسم وتمنياتنا لزوار المكلا بالشفاء والاستفادة من مياه بحر العرب والاستمتاع به والاستجمام.. وكل عام والجميع بخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى