محلي الضالع يسحب الثقة من مدير عام التربية والتعليم ويرفض قبول مدير عام للخدمة سحبت منه الثقة سابقاً

> الضالع «الأيام» خاص:

> أكد لـ «الأيام» الأخ محمد غالب العتابي، نائب محافظ الضالع أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، موافقة المجلس بالإجماع على قرار سحب الثقة من الأخ كارم محمود إسماعيل، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك في الجلسة المنعقدة الأربعاء الماضي، والتي انسحب منها أربعة أعضاء منتمين إلى المؤتمر الشعبي العام بعد إجرائهم اتصالاً هاتفياً مع الأخ محافظ الضالع في مقر علاجه بألمانيا الاتحادية.

كما رفض المجلس المحلي لمحافظة الضالع في الجلسة نفسها قبول مدير عام مكتب الخدمة المدنية المكلف من قبل الوزارة، والذي سبق رفضه من قبل الهيئة الادارية بعد ان سحبت الثقة منه من المجلس المحلي في محافظة لحج قبل أشهر.

وأفاد عدد من اعضاء المجلس المحلي لمحافظة الضالع ان «حيثيات القرار كانت كافية بالادلة والبراهين لنزع الثقة عنه ومن هذه المخالفات المرتكبة قيامه بنقل المعلمين من المحافظة وكذا استبدال مدير الرقابة والتفتيش بمكتب التربية والتعليم في مديرية دمت دونما اعتبار للقانون الذي يقضي بمساءلتهم ومحاسبتهم من مجلس التأديب بعد احالتهم له اذا ما استدعى الامر، ومن المخالفات الادارية حرمان المدير العام لمرؤوسيه وللادارات التربوية صلاحياتها وحقوقها وهو ما أدى الى ارباك وشلل العملية المالية والتعليمية ناهيك عن عدم توريده مرتبات المنقطعين الى جانب ابرامه عقود استئجارات وهمية للادارات والمخازن». وأقر محلي الضالع في اجتماعه منح مكتب الأوقاف والارشاد مهلة ثلاثة أشهر لتصحيح الاختلالات التي رافقت عمله واحالة تقارير مياه الريف والمستشفى العام ومشروع حماية التربة والمياه الجوفية الى الهيئة الادارية وكذا مشروع الموازنة للعام 2008م والحساب الختامي لعام 2006م الى لجنة التخطيط والتنمية في المجلس. وقد شهدت الجلسة قيام قيام الأمين العام السابق للمجلس بتمزيق محاضر الجلسة وسحب مدير عام السكرتارية من الاجتماع، كما قام عضو آخر بالمجلس ينتمي للمؤتمر الشعبي العام بمحاولة الاعتداء على عضو آخر ينتمي للاصلاح بهدف تعطيل الجلسة. الجدير بالذكر أن محلي الضالع كان قد سحب الثقة من أحد مدراء المكاتب وهو من أبناء الشالع ومن ثم استبدل بآخر،

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى