اللاعب رياض فاروق أحمد حارس مرمى فرق الحسيني والأهلي والتلال لـ «الأيام الرياضي»:لعبت لفترة قصيرة بسبب سفري إلى الاتحاد السوفيتي لدراسة الطيران الحربي

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> نلتقي اليوم باللاعب رياض فاروق أحمد (مستر حمود) حارس مرمى أندية الحسيني والأهلي والتلال في السبعينيات والذي وإن كان مشواره الكروي قصيرا مقارنة بغيره إلا أنه كان موهوبا ولولا انقطاعه عن اللعب فجأه لسفره إلى الاتحاد السوفيتي (سابقا) لدراسة الطيران الحربي لكان له شأن كبير.. لن نطيل عليكم.. تعالوا إلى حديثه حول مشواره الكروي.

> إسمي الكامل هو فاروق أحمد محمد (مستر حمود) من مواليد 27 يناير 1956م في مدينة كريتر محافظة عدن وأنا متقاعد حاليا عن العمل العسكري برتبة (عميد طيار حربي) ،متزوج وأب لولدين وثلاث بنات .

> بدايتي الكروية كانت في المدرسة الابتدائية الحكومية بالخساف حيث كنت حارسا لمرمى فريق المدرسة منذ عام 1967م وفي العام 1969م انضممت لفريق نادي الحسيني الرياضي الذي كان في نفس الحارة التي أسكن فيها، وعند دمج الحسيني والشباب الرياضي لعبت للنادي الأهلي وهو الإسم الجديد للنادي وفي الدمج الثاني لعبت لنادي التلال الرياضي في حراسة المرمى.

> أتذكر من زملائي في فريق المدرسة اللاعبين: نور الدين عبدالغني، حسين عمار، قائد محمد قائد، فريد محمود عبدالرزاق، منصور الربيدي، محمد السيد، وعبده سيف.. كما أتذكر من لعبت معهم للحسيني وهم: وديع ثابت، عتيق،عبدالله علي، عصام زيد، عبدالرحمن الشرجبي، الحديقي، نجيب فيروزي، أنيس درويش، عادل عطا، حميد محمد علي، قائد محمد قائد.. كما لن أنسى هاشم لطف، وجدان محمد عمر زيد، جميل شاذلي، عصام حداد، سعيد زيد، شاكر ربيع، إبراهيم عبدالرحمن، وعوض بكار.. ومع نادي التلال لعبت مع:حسين عمار، حسين فرحان، أنيس درويش، عدنان سبوع، الويكا، نورالدين، أبوبكر الماس، عبدالرحمن الشرجبي، عصام الصغير.

> كان مقر نادي الحسيني يقع في نفس الحارة التي أسكن فيها وهو الآن مقر (حزب التجمع الوحدوي اليمني) بجانب مطعم ريم السياحي وسينما هريكن..فيما كان مقر النادي الأهلي في الطويلة(مقر المليشيا سابقا)..أما مقر نادي التلال فمعروف أنه بالقرب من باب حقات.

> الأستاذ والكابتن القدير وجدان محمد عمر زيد هو من شجعني في المدرسة كي ألعب في مركز حراسة المرمى عند بداية ظهوري كلاعب في المدرسة.. وهو طبعا مدربي الأول ويأتي بعده د. عزام خليفة وبعدهما في نادي التلال دربني الكابتن المرحوم عبدالله عبده علي ثم د. عزام خليفة وأنا أفتخر بهم جميعا.

> لعبت مع فريق نادي الحسيني الرياضي عدة مباريات أتذكر منها مباراتنا ضد فريق نادي الواي، كما لعبت ضد فرق من حضرموت وأبين، ولحج.. ولم ألعب خارجيا لأن الفترة التي لعبت خلالها كانت قصيرة لأنني سافرت لدراسة الطيران الحربي في الاتحاد السوفيتي سابقا، وأتذكر أن أسوأ مبارياتي كانت في دوري فئة 20 سنة ضد فريق من لحج وقد فازوا علينا بثلاثة أهداف سهلة وكان السبب في الحقيقة تسرب الغرور إلى نفسي بعد المباراة الرائعة التي تألقت فيها ضد فريق الوحدة الرياضي.

> أحسن فرق زمان هي: نادي الحسيني، نادي الشباب الرياضي، نادي الأحرار، نادي الشبيبة المتحدة الواي، ونادي الهلال.. أما أحسن اللاعبين فكانوا:عزام خليفة، علي حسن آدن، سعيد دعاله ،عبدالله خوباني وغيرهم.

> توقفت عن اللعب نهائيا في عام 1976م لسفري للدراسة في مجال الطيران العسكري ودخولي الكلية العسكرية في الاتحاد السوفيتي،فانقطع بذلك اتصالي بالرياضة عن قرب ،نتيجة عملي العسكري بعد التخرج كضابط طيار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى