افتتاح فرع لمكتب السياحة بمديرية المضاربة ورأس العارة بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> تم صباح أمس الأول الخميس افتتاح فرع لمكتب السياحة بمديرية المضاربة ورأس العارة محافظة لحج بحضور الأخوين محمد عبدالرحمن أحمد مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة والشيخ عبدالحميد أحمد صالح الرجاعي منسق مكتب السياحة لمديرية المضاربة ورأس العارة والمحمية الطبيعية.

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح الأخ محمد عبدالرحمن مدير مكتب السياحة بلحج:«إن هذا الفرع هو النواة الأولى لفروع المكتب بالمديريات للاهتمام بالمجال السياحي وقضايا الاستثمار. ويعتبر هذا المكتب من أهم المكاتب التابعة لنا كون هذه النقطة واعدة وتمتلك العديد من المقومات للنشاط السياحي والاستثمار فيه، حيث يوجد شريط ساحلي يقدر طوله بـ140 كم، كما يوجد بهذه المنطقة لسان بحري وعدد من الأحياء البحرية والشعاب المرجانية والأسماك النادرة والسلاحف، بالاضافة إلى ما تتمتع به منطقة خور العميرة من مميزات لإقامة المنتجعات السياحية والنوادي البحرية».

وأضاف:«لقد قامت اللجنة المختصة بالمسح السياحي وهي تابعة للهيئة العامة للتنمية السياحية بالاطلاع على موقع اللسان البحري وسجلت أبرز المعلومات التي تم تحديدها بواسطة القمر الصناعي (جي بي اس) بهدف إعداد الدراسات للمواقع المشهورة بمنطقة خور العميرة وصولاً إلى طرح المناقصات المشجعة للأخوة المستثمرين وكذا تقديم التسهيلات وفق قانون الاستثمار».

من جانب آخر أوضح الشيخ عبدالحميد الرجاعي، منسق مكتب السياحة بمديرية المضاربة ورأس العارة، أن افتتاح هذا الفرع يأتي في إطار اهتمامات قيادة الدولة والسلطة المحلية بالمحافظة بهذه المنطقة (خور العميرة) واللسان البحري الذي يبلغ طوله أكثر من 10 كم من ساحل وادي مرخة حتى مشارف خور العميرة وكذا وجود المحمية الطبيعية للطيور بمختلف أنواعها.

وطالب الشيخ عبدالحميد الرجاعي بإعطاء هذه المنطقة المزيد من الاهتمام، وأعرب عن استعداده لتقديم التسهيلات من خلال إعداد المخططات والدراسات المجانية للمستثمرين في هذه المنقطة نظراً لما يمثله هذا المجال من إيجاد فرص عمل للشباب في الجانب السياحي والاستفادة من الموارد الطبيعية بالشكل الأمثل وتوفير المتنفسات السياحية لأبناء هذه المنطقة والمناطق المجاورة والسياح وزوار هذه الشواطئ الخلابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى