الضلاعي واليماني يزوران المركز الصيفي الأول للشطرنج لأبطال محافظة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
قام صباح أمس الأخ أحمد أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن بزيارة تفقدية للمركز الصيفي الأول للشطرنج لأبطال محافظة عدن الذي يقام ضمن المراكز الصيفية في المحافظة والبالغ عددها 32 مركزاً برعاية وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم والذي يقام في مدرسة فاطمة الزهراء بالمعلا .

وخلال الزيارة اطلع الأخ الوكيل أحمد الضلاعي ومعه مديرعام مكتب الشباب والرياضة بعدن الأخ جمال اليماني على نشاط المركز وأهدافه من قبل المشرفين .

وتفقد غرف الفتيات والأولاد التي يتم فيها إقامة مباريات البطولة الفردية بين كافة المشاركين وتعليم أصول اللعبة التي تهدف إلى تشكيل منتخب محافظة عدن.

الجدير ذكره أن المركز يشرف عليه الأخ محمد أحمد ردمان ويقوم بإلقاء المحاضرات والتحكيم فيه الأخ صلاح عبده حيدرة وانتصار علي مقبل وصالح عقربي ويشارك فيه 40 شاباً و20 فتاة ويتضمن برامج متعددة في الأنشطة الثقافية والرياضية وإقامة الزيارات الاستطلاعية.

كما يهدف التعريف باللعبة إلى تقديم المعلومات والقواعد الأساسية وطريقة قراءة أدوار لعبة الشطرنج ويتم وضع كل ذلك في تطبيقات عملية في فئة الناشئين.

فيما تعطى معلومات موسعة عن اللعبة وعلاقتها بالفنون والرياضيات ومعرفة التكوين النفسي وطرق تنظيم المسابقات وقانون اللعبة ودور العرب في تطويرها وأمور أخرى في فئة الكبار.

هذا ويستمر المخيم من 15 يوليو حتى 15 أغسطس القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى