المالكي يلتقي السفير الأمريكي ويطالب البرلمان بإلغاء عطلته الصيفية أو تقليصها

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال مقابلته السفير الأمريكي بالعراق
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال مقابلته السفير الأمريكي بالعراق
أعرب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال مقابلته السفير الأمريكي بالعراق أمس السبت، عن أمله في أن يلغي مجلس النواب العراقي عطلته الصيفية أو يقلصها من أجل أن يساعد الحكومة في حل المشاكل العالقة وفي مقدمتها ملء الحقائب الوزارية الشاغرة.

ونقلت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) عن المالكي قوله في بيان لمكتب رئيس الوزراء إن "المالكي قال لدى استقباله السفير الأمريكي في بغداد ريان كروكر ومستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون العراق ميجن اوسليفان إنه لابد للعملية السياسية أن تتقدم ويجب أن تعمل الحكومة مع البرلمان من أجل أن تقدم للشعب العراقي شيئا في هذه الظروف الصعبة".

وأشار المالكي وبحسب البيان إلى وجود العديد من مشاريع القوانين التي لم تأخذ طريقها للمناقشة داخل البرلمان بسبب عدم اكتمال النصاب.

وأعرب عن أمله في أن "يبادر البرلمان إلى إلغاء عطلته الصيفية أو تقليصها إلى أسبوعين فقط من أجل أن يساعد الحكومة في حل المشاكل العالقة وفي مقدمتها ملء الحقائب الوزارية الشاغرة".

كان البرلمان العراقي قد قرر الشهر الماضي تمديد فترة عمليه لمدة شهر تنتهي مع نهاية شهر تموز/يوليو الجاري للانتهاء من التصويت على مشروعات القوانين المعروضة عليه.

وأكد المالكي في البيان ضرورة تحريك الوضع السياسي "بما يلبي طموحات الشعب العراقي ويساعد في حل المشاكل التي يعاني منها."

ونقل البيان عن كروكر استعداد الإدارة الأمريكية لدعم العملية السياسية ودفعها إلى الأمام، مشيرا "إلى الجهود التي يبذلها هو شخصيا على هذا الصعيد".

وهناك عدد من مشروعات القوانين الهامة معروضة حاليا على البرلمان منها تأخير عمل لجنة تعديل الدستور، وقانون النفط وغيرها من القوانين التي تصل إلى 50 قانونا تحتاج إلى تشريع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى