كأس العالم للشباب .. الأرجنتين تتوج بطلة لكأس العالم للشباب للمرة السادسة

> تورونتو«الأيام» ا.ف.ب:

>
توج المنتخب الأرجنتيني بطلاً لكأس العالم السادسة عشرة للشباب تحت 20 عاماً بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب التشيكي بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم أمس في مدينة تورنتو الكندية.

كان المنتخب التشيكي هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة 60 عن طريق اللاعب فينن ماراين، إثر تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء الأرجنتينية، وبعد ذلك بدقيقتين عادل المهاجم أغويرو سيرجيو للأرجنتين بعدما انفرد تماماً بالحارس التشيكي بيتر راديك.

وقبل نهاية اللقاء بأربعة دقائق أحرز زاريتا ماورو هدف الفوز للمنتخب الأرجنتيني، وذلك إثر تسديدة أرضية رائعة سكنت الزاوية اليمنى للحارس التشيكي معلنة فوز راقصي التانغو بالبطولة.

وهذه هي المرة السادسة الذي تفوز فيها الأرجنتين بمونديال الشباب تحت 20 عاماً لتصبح بذلك أكثر الدول فوزاً بهذه البطولة، كما أنها المرة الثانية على التوالي الذي يتوج فيها المنتخب الأرجنتيني باللقب، حيث أنه سبق وأن فاز بالبطولة الماضية التي أقيمت بهولندا عام 2005.

التشيلي في المركز الثالث

وكانت تشيلي قد أحرزت المركز الثالث في البطولة بعد فوزها على النمسا بهدف نظيف سجله هانس مارتينيز في الدقيقة 45، وخسرت تشيلي أمام الأرجنتين (صفر/3) في دور الأربعة، فيما خسرت النمسا أمام تشيكيا (صفر/2).

الهلال السوداني يواصل صحوته

واصل الهلال السوداني صحوته بفوزه على أسيك أبيدجان العاجي 1-2 أمس الاحد في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل غودوين ايزه (11) ويوسف محمد (90) هدفي الهلال، وادريسو عبدول نافيو (62)هدف أسيك أبيدجان.

وكان الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الأخيرين سحق الترجي التونسي 3/صفر الجمعة الماضية في القاهرة في افتتاح الجولة الثالثة.
وهو الفوز الثاني على التوالي للهلال بعد الاول على الترجي 2/صفر على الملعب ذاته في الجولة الثانية مقابل خسارة امام الاهلي صفر/2 في الجولة الاولى في القاهرة، فرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف الاهلي، فيما مني أسيك بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى أمام الأهلي صفر/1 في ابيدجان في الجولة الثانية مقابل تعادل سلبي مع مضيفه الترجي في الجولة الاولى، فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الاهداف أمام الترجي.

ويحل الهلال، الذي يسير بثبات نحو حجز بطاقته إلى دور الاربعة، ضيفا على أسيك أبيدجان في الرابع أو الخامس من أغسطس المقبل في الجولة الرابعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى