مقتل 23 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل 23 شخصا واصابة عشرات اخرين في هجمات متفرقة أمس الإثنين بينها انفجار ثلاث سيارات مفخخة مركونة، احداها قرب المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقالت مصادر امنية ان "12 شخصا قتلوا واصيب 38 اخرون بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في منطقة الكرادة (وسط بغداد)".

وكانت حصيلة اولية سابقة اعلنتها المصادر، افادت بمقتل سبعة اشخاص واصابة ثلاثين بجروح.

واوضحت ان "سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق في شارع الكرادة انفجرت عند الساعة 11:00 صباحا بالتوقيت المحلي (07:00 تغ) تلاها انفجار سيارة ثانية تزامن مع مرور دورية للشرطة في الشارع ذاته ما اسفر عن وقوع الضحايا".

واكدت المصادر "مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة ثلاثة اخرين بجروح جراء الانفجارين".

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس (وسط بغداد) "تلقي جناح الطوارىء سبعة قتلى و30 جريحا بينهم نساء ورجال، اصيبوا في الانفجارين"..ورجحت المصادر ارتفاع حصيلة الضحايا.

وتعد منطقة الكرادة ذات الغالبية الشيعية من بين المناطق الاكثر امنا في بغداد.

وفي هجوم مستقل، ادى انفجار سيارة مركونة على جانب الطريق قرب المنطقة الخضراء، في كرادة مريم (وسط بغداد) الى مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين بجروح، وفقا للمصادر.

واوضحت ان "سيارة مفخخة انفجرت امام احد المطاعم على الطريق الرئيسي وعلى بعد قرابة 400 متر من المدخل المؤدي الى المنطقة الخضراء".

واضافت ان "الانفجار ادى الى وقوع اضرار مادية كبيرة في عدد من المطاعم والمحال التجارية بالاضافة الى احتراق سيارتين مدنيتين".

وتعد المنطقة الخضراء الشديدة التحصين من بين اهم مناطق بغداد حيث يقع مقر الحكومة العراقية والسفارتين الاميركية والبريطانية.

الى ذلك، قتل شخص واصيب سبعة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة تقل مدنيين في شارع الكفاح (وسط بغداد)، وفقا للمصادر.

وفي هجوم اخر، اعلن ضابط في الجيش العراقي رفض كشف اسمه عن "مقتل خمسة جنود عراقيين من الفوج الاول، اللواء الثالث، اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق الرئيسي الذي يربط بين بدرة وبلد روز على الحدود العراقية الايرانية" (180 كلم شرق بغداد).

واضاف ان "الانفجار وقع فجر اليوم وقتل جميع افراد الدورية دون اصابة اي من الجنود الاخرين الذين كانوا ضمن رتل امني في المنطقة الحدودية".

وتمثل بلدة بدرة على بعد 80 كلم شمال مدينة الكوت، احد اهم المنافذ الحدودية مع ايران ونادرا ما يتعرض الجيش الى هجمات مماثلة في هذه المنطقة.

وفي الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)، اعلن ضابط في الشرطة "مقتل شخص واصابة زوجته بجروح في اطلاق نار استهدف سيارتهما على الطريق الرئيسي في الاسكندرية صباحا".

واضاف "قتل احد عناصر الشرطة في هجوم مسلح فجر اليوم، استهدف نقطة تفتيش للشرطة وسط الاسكندرية".

من جهة اخرى، عثر على ثلاث جثث لرجال مجهولي الهوية قتلوا بالرصاص بعد ان وثقت ايديهم وتعرضوا للتعذيب، داخل منزل قيد الانشاء في منطقة جفجافة شرق الاسكندرية، وفقا لمصدر في الشرطة.

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد) اعلن الملازم كريم العماري "اغتيال المحامي زيدان الشمري بنيران مسلحين مجهولين في منطقة الهاشمية".

وفي العمارة (365 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل عضو سابق في حزب البعث العربي الاشتراكي صباحا بنيران مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية وسط المدينة".

من جهتها، اعلنت وزارة الدفاع قيام قواتها ب"قتل ثلاثة ارهابيين، اثنين منهم في بغداد واخر في الموصل (شمال) واعتقال عشرين ارهابيا اخرين في مناطق متفرقة شمال بغداد، خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى