إطلاق نار وعراك ودماء وحماقات أخرى لرجال الأمن .. الصقر يذل شعب إب في أرضه وبين جمهوره بالثلاثة

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
احتضن ستاد 22 مايو بإب لقاء ساخنا عصر يوم امس الاول الخميس جمع شعب اب وضيفه صقر الحالمة في الاسبوع الاخير للدوري، وقد استطاع الصقر كسب اللقاء وإذلال الشعب في أرضه وبين جمهوره بثلاثة اهداف وذلك لأن نجوم الشعب اغتروا بالنتيجة الأخيرة أمام أهلي صنعاء في الكأس بتعادلهم 2/2 والكل رجح أن شعب إب سيفوز بسهولة على الصقر ليثأر من هزيمة الذهاب ويخطف منه المركز الثالث، ولكن خابت الآمال، ووسط الأمطار ومطالبة الشعباويين بتأجيل المباراة فاز الصقر ونال نجمه معاذ عساج جائزة أحسن لاعب المقدمة من مستشفى الامين النموذجي.

مازال أفراد الأمن المركزي لا يعرفون التعامل مع الجماهير، وكادت ان تحدث مشكلة مثل مشكلة الاسبوع الماضي في أبين، حيث انهال أربعة من أفراد الأمن بالضرب على شابين لتتدافع الجماهير وتتعارك مع رجال الأمن الذين أطلقوا النار في الهواء، وسالت الدماء من رأسي الشابين، ولكن قدر الله أن تكون الحادثة في الدقيقة الاخيرة من زمن الوقت بدل الضائع للمباراة.. فأين التوعية لرجال الأمن وما رأي قائد الأمن المركزي في ما يقترفه رجال الأمن؟!

بدأت المباراة قوية وسريعة وكان الشعب هو الأفضل في الشوط الاول، واستطاع أكرم الورافي وماجد عقيل ورضوان عبدالجبار ونجيب الحداد إيصال الكرة سريعا إلى محمد مصلح وعمر الصادق، ولكنهم لم يعرفوا التعامل مع الكرة أمام المرمى ويتباطؤون بالتسديد، واعتمد الصقر على الهجمات المرتدة التي كان يقودها محمد المنج والطاحوس ويوردانوس ومعاذ عساج نجم اللقاء، وشهد الشوط الاول أداء عنيفا مع ظهور ضعف في خط دفاع الشعب الذي قاده رياض النزيلي ومن أمامه الناشئ محمد المخادري ونشوان عزيز، ومع مرور الوقت يتسلم محمد الطاحوس كرة جميلة من معاذ عساج ليسكنها على يسار فيصل الحاج محرزا الهدف الاول للصقر في د. 34 .. لينتهي الشوط بتقدم الصقر بالهدف.

أثناء الاستراحة تساقطت الأمطار بغزارة فنزل الحكم هشام قاسم ورأى أن يتأخر الشوط الثاني قليلا حتى يتوقف المطر، فتأخر 13 دقيقة ، وطالب الشعباويون بتأجيل اللقاء فيما الصقراويون طالبوا باللعب، لنشهد مشادات كلامية فقال لهم الحكم: «أنا أدرى وأعلم بالقانون، لينطلق الشوط الثاني.. وفي الدقيقة الثانية تفاجأت جماهير الشعب بهدف ثان للصقر من أقدام معاذ عساج يتحمله دفاع الشعب الذي ظهر مخلخلا وغير متماسك لغياب النجم المتألق في خط الدفاع وفي غانم نظرا لإصابته، نتمنى له الشفاء، فكان الصقر هو الأفضل عبر الاستحواذ على المنتصف بقيادة فضل العرومي وعبدالله عبدالعزيز والمنج والزريقي ونجم اللقاء عساج، وفي هذه الاثناء دفع مدرب الصقر بشار بكل من علي العمقي وفهمان عياش وفتحي محمد بدلاء عن عساج والطاحوس وسامي كرامة في أوقات متفاوتة، فيما دفع مدرب الشعب أحمد علي قاسم بفكري الحبيشي وأيمن صالح..وصحا الشعب في الدقائق الاخيرة وكاد فكري أن يسجل من كرة أنقذها جاعم من حلق المرمى وثانية من أكرم الورافي حولها إلى ركنية، وكرة ثابتة نفذها محمد مصلح أخرجها أحمد امواس من حلق مرمى الصقر فرد عليه العمقي بكرة صدها فيصل الى ركنية، ومع الدقيقة الثانية للوقت بدل الضائع المحتسب 4 دقائق شاهدنا يوردانوس الذي كان موجودا بالإسم فقط يتجاوز دفاعات الشعب ويحرز الهدف الثالث، لينهي اللقاء بفوز الصقر 3/صفر حافظ به الصقر على المركز الثالث، فيما بقي الشعب في المركز الرابع، فالغرور لدى لاعبي الشعب والاستهزاء بالخصم كانت نتيجته ابتعاده عن منصات التتويج.

أدار المباراة هشام قاسم وساعده سليم محمود ومحمد المطري وعبدالحكيم الموفق رابعا، وراقبها علي أبوزيد وعبدالرحمن الخشعي من الفرع.

رفع الحكم 10 بطاقات نتيجة للخشونة الزائدة تقاسمها الفريقان بالتساوي.

عجبي ممن يتدخل فيما لا يعنيه ويجعل نفسه حكما وفنيا وكل شيء ويطالب بتأجيل المباراة لأن الأرضية لا تصلح، ولو كانت النتيجة عكس لصمت بل حتى أن هناك من يخاف على أرضية الملعب لعدم وجود الصيانة.

إذاعة عدن نقلت الشوط الاول بصوت الزميلين محمد البرعي وبندر الاحمدي، وتوقفت في الشوط الثاني نتيجة لتساقط الأمطار وانقطاع الخط الهاتفي،وبتوجيهات من مدير إذاعة إب صلاح القادري واصل بندر الاحمدي التعليق عبر الموبايل عبر إذاعة إب، فشكرا لبندر.

أحمد علي قاسم، مدرب الشعب قال:«كان فريقي سيئا ولم يلتزموا بالتوجيهات،ولا أدري هل هو الغرور بعد نتيجة صنعاء أمام الاهلي أم ماذا؟ وأقول للصقر مبروك وهذه كرة قدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى