الشيخة د.غالية بنت محمد آل ثاني تزور والوفد المرافق لها عدن وتعز

> عدن/تعز «الأيام« خاص:

>
تكريم الشيخة غالية بدرع المحافظة
تكريم الشيخة غالية بدرع المحافظة
اختتم الوفد القطري برئاسة الشيخة د.غالية بنت محمد آل ثاني، رئيسة الهيئة الوطنية للصحة بدولة قطر الشقيقة زيارتها لمحافظة عدن في إطار الزيارة التي تقوم بها والوفد المرافق لها إلى اليمن.

وقد نظم للوفد القطري الذي يرافقه أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان، برنامج زيارات ولقاءات حيث التقى الأخوان أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن ود.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن الشيخة د.غالية ومرافقيها في ديوان رئاسة الجامعة.

وخلال اللقاء جرى استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين في القطاع الصحي إضافة إلى التعاون في مجال التعليم الجامعي والأكاديمي.

واعتبر أ.د.عبدالوهاب راوح، زيارة الوفد القطري الضيف دلالة على المكانة الرفيعة التي تحظى بها جامعة عدن، مؤكدا في اللقاء أن زيارة د. غالية بنت محمد آل ثاني، تأتي في اطار تعزيز علاقات التعاون العلمي بين جامعة عدن ممثلة بكلية الطب والعلوم الصحية ومجلس إدارة الهيئة الوطنية للصحة بدولة قطر ووزارة الصحة العامة والسكان، وقدم رئيس جامعة عدن عرضا موجزا عن التعليم الطبي الجامعي ومسيرة تطوره.

من جانبها عبرت الشيخة د.غالية بنت محمد آل ثاني عن شكرها وتقديرها لرئيس جامعة عدن لما لقته من حسن الاستقبال والضيافة.

وفي ختام اللقاء قدم الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن درع المحافظة للشيخة د.غالية فيما قدم الأخ أ.د.عبدالوهاب راوح درع جامعة عدن للضيفة القطرية.

كما التقى الوفد القطري الأخ د.الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ود.محمد سالم باعزب، مدير عام مستشفى الوحدة التعليمي وإدارة المستشفى والكادر الطبي فيه، الذين أطلعوهم على اقسام المستشفى والتخصصات الطبية المتوفرة ومستوى الخدمات التي تقدم في المستشفى وطاقته الاستيعابية.

كما اطلع الوفد على الترميمات الجارية في اقسام الطوارئ والعلاج الطبيعي والأشعة وعلاج مرضى الكلى.

ونظم للوفد القطري الضيف جولة سياحية في عدد من المواقع التاريخية والأثرية في كل من قلعة صيرة وأحياء كريتر وجولة بحرية في ساحل الغدير بمديرية البريقة.

رافق الوفد سعادة يوسف المحمود، القائم بأعمال سفارة دولة قطر بصنعاء والشيخ خليفة السويدي.

الشيخة غالية خلال الجولة البحرية في ساحل الغدير
الشيخة غالية خلال الجولة البحرية في ساحل الغدير
ويزور مستشفى خليفة العام بتعز

وقام الوفد القطري برئاسة د. غالية بنت محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للصحة في قطر بزيارة تفقدية لمستشفى خليفة العام بالتربة مديرية الشمايتين محافظة تعز عصر أمس الأول.

واطلع الوفد على وضع المرضى والأقسام بالمستشفى، ثم عرج في زيارته على طريق هيجة العبد الذي يربط محافظة تعز بلحج.

رافق الوفد القطري الأخوة د. عبدالكريم راصع، وزير الصحة العامة والسكان والقاضي أحمد عبدالله الحجري، محافظ تعز ود.عبدالناصر الكباب، مدير مكتب الصحة بتعز.. فيما استقبلهم د. فضل عبدالكريم القباطي، مدير المستشفى والطاقم الطبي والفني في المستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى