ضحايا عواصف الصيف في الصين يقتربون من 700 شخص

> بكين «الأيام» رويترز :

>
قالت وسائل اعلام حكومية أمس الإثنين ان الوفيات من الفيضانات والصواعق والانهيارات الارضية عبر الصين هذا الصيف وصلت الى ما يقارب 700 شخص مع تحذير العلماء من ان سخونة الارض يمكن ان تغذي مناخا أكثر عنفا.

وفي مطلع الاسبوع وحده قتلت العواصف العنيفة وحبات البرد 17 شخصا في أربعة اقاليم.

ولقي عشرة اشخاص حتفهم في اقليم هوبي حيث زادت الامطار وتساقط البرد ارتفاع المياه في نهر يانجتسي اطول انهار البلاد وفرعه الرئيسي هان.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان خمسة لقوا حتفهم في اقليم شانكسي الشمالي الغربي من جراء الفيضانات التي قطعت الطرق حول شانجلو.

وقالت شينخوا ان عاصفة ثلجية ضربت يوم السبت الماضي اجزاء من اقليم انهوي في شرق البلاد حيث يكافح ملايين السكان مع تهديد زيادة المياه في نهر هوي على مدى الشهر الماضي لتقتل شخصا وتصيب ثلاثة بجروح.

واضافت الوكالة ان مياه الفيضانات في هوي بدأت في التراجع ولكن عدة الاف ظلوا متمركزين على طول ضفافه لمنع اختراقها.

ولقي شخص حتفه بعدما ضربته صاعقة في عواصف في مطلع الاسبوع في اقليم سيشوان الواقع في جنوب غرب البلاد.

ونقل ثلاثة الاف سائح على الاقل في سفن في يانجتسي الى حافلات أمس الإثنين حيث اجبرت مياه الفيضانات من مصبه في جنوب غرب البلاد السلطات على اغلاق سد الخوانق الثلاثة العملاق.

وقالت صحيفة شينجيانج اليومية ان الفيضانات التي تسببت بانهيارات التربة وهبوطها قطعت الطرق السريعة في كل انحاء المنطقة الشمالية الغربية. ويستغرق إصلاح احدها نحو شهرين.

وعواصف الصيف ليست شيئا جديدا في الصين ولكن خبراء قالوا ان سخونة الارض الناتجة عن زيادة انبعاثات غاز الاحتباس الحراري من المصانع والمزارع والسيارات تغذي مناخا اكثر شدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى