إنهم حقا يستحقون لقب بطل القارة

> «الأيام الرياضي» روماس عبدالقوي عبدالله:

> احتشد الملايين من العراقيين في بغداد والوطن العربي قاطبة للإحتفال بالإعجاز الذي حققه منتخب العراق بنيله كأس آسيا والفوز بلقب بطل القارة لتعم الافراح حيث أخذتهم نشوة النصر بعيداً عن مايعانيه وطنهم من المآسي فأنستهم الرياضة العنف والتدمير والخراب.

وتلك هي كرة القدم التي لاتعيق مسيرتها اي مسببات في كل مكان وزمان، وقد اثبت المنتخب العراقي في مباراته ليلة أمس الاول أنه حقاً يستحق لقب بطل القارة، بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي في جاكرتا بهدف، لينال كأس آسيا الرابعة عشرة بجدارة واستحقاق،بعد أن اتسمت المباراة بالاداء الرائع والمتميز الذي قدمه (أسود الرافدين) منذ انطلاقة الصافرة الاولى للحكم الأسترالي الرائع.

كما أظهر المنتخب العراقي منذ البداية الاولى لبطولة كأس آسيا الرابعة عشرة مستواه الرفيع في جميع مبارياته أمام المنتخبات المشاركة، وأثبت أنه فعلاً مفخرة لكرة القدم العربية، ورغم الظروف الاستثنائية والصعاب فقد استطاع المنتخب العراقي تجاوز كل تلك العقبات وتحقيق الانجاز الكبير.

كل تلك الانجازات الكروية الرائعة التي قدمها المنتخب العراقي في جميع المباريات التي خاضها أمام منتخبات قوية لها ثقل ووزن كبيرين في اللعبة،وسمعة ذائعة الصيت،وكانت مواجهاته أمامها ليست بالسهلة ولا بالهينة.

خاصة أمام المنتخب الاسترالي التي توج مباراته معه بفوزه 1-3 في الجولة الثانية، وأيضاً في مباراته قبل الاخيرة أمام منتخب كوريا الجنوبية التي انتهت لصالحه بركلات الترجيح 3-4 والتي تأهل بعدها للمباراة النهائية أمام المنتخب السعودي التي إنتزع منه البطولة والكأس..مؤكداً للجميع أن أسود الكرة العراقية الذين اجتازوا كل المحن والصعاب قادرون على الفوز بالكأس الآسيوية ولقب القارة، تحية لهذا المنتخب العربي العملاق وللاعبيه فهم وحدهم من يستحقون كل الثناء والتقدير لما بذلوه طيلة المشاركة الحافلة بالنجاح والتتويج.

حقاً انه الحب الكبير لكرة القدم المتجذرة في نفوس العراقيين الذين لم ترعبهم كل المصائب بل زادت من تحديهم عبر عودة الآلاف من الشباب لمزاولة كرة القدم في الساحات والميادين الشعبية، وبفعل هذه المعطيات قد يكون البعض على غير الصواب في تشاؤمه.

فالعراقيون خلال حربين من قبل برهنوا على أنهم استثنائيون وأن ما يحتاجونه هو الفرص فقط لاسيما إذا أوفى الاتحاد الدولي لكرة القدم بوعده بتقديم مساعدات مالية كبيرة لدعم مشاركاته الخارجية الآتية وإعادة تأهيل البنية التحتية للعبة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى