الموهبة الواعدة امتنان جلال لـ «الأيام»: طموحاتي كبيرة وأشكر كل من وقف بجانبي

> «الأيام» عبدالله مهيوب محمد:

> كنت أبحث منذ مدة طويلة عن هذه الصغيرة التي لم تتجاوز الرابعة عشرة من العمر لكنها تحمل عقلاً منفتحاً في رأسها وحقيبة مدرسية على ظهرها وتتملكها البراءة.

تمتاز بالثبات وطلاقة اللسان، تتكلم بكل إتقان وتأن يمتلكها الأدب الواسع والترحاب الهادئ وبراءة الوجه وعذوبة الكلمات.. حقاً هذا إعجاز لطفلة بهذه السن.

< سألتها عن نشأتها الفنية؟ فقالت امتنان جلال:

- لقد عشقت الفن وأحببته وخاصة الأغاني المتنوعة وذلك منذ سن مبكرة وبالتحديد من سن السادسة من عمري قد تعلقت كثيراً بسماع الأغاني الخاصة بالأطفال في محيط مدرستي ثم انتقلت إلى الأغاني المحلية والعربية وكنت أردد كثيراً منها في بداية عمري.

الفضل لأمي

< لمن يعود الفضل أولاً وأخيراً في صقل موهبتك؟

- الفضل الأول يعود لأمي الحبيبة التي شجعتني كثيراً وقدمت لي كل ما أريد ثم لخالي وعندما التحقت بالمدرسة كنت تحت رعاية الأستاذين القديرين الشاعر علي منصور البيحاني والملحن فريد مثنى علي اللذين قدما لي أكثر من ستين عملاً منها أغان وطنية ودينية وفرائحية عن الأطفال في إذاعة وتلفزيون عدن وكل تلك الأغاني كلمات أستاذي القدير الذي لا يزال يحيطني باهتمامه ورعايته حتى اللحظة إنه الأستاذ علي منصور بيحاني وجميع تلك الأغاني من ألحان الأستاذ فريد مثنى علي، كما غنيت للأطفال من كلمات الأستاذ عبده علي بعيصي وحسن السباعي وأبوبكر القيسي.

أم كلثوم الصغيرة

< لقد عرفت بأم كلثوم الصغيرة ما رأيك؟

- أنا أحب كثيراً أغاني أم كلثوم وأقوم بغناء العديد من تلك الأغاني ولكن أيضاً أغني أغاني يمنية للفنان المرحوم أحمد قاسم ومحمد عبده زيدي وأبوبكر سالم بلفقيه ومحمد عبده كما أجيد غناء الأغاني العربية والخليجية والسورية.

من الأوئل

< سمعت أنك من أوائل التلاميذ في المدرسة، هل هذا صحيح؟

- هذا صحيح لأنني مهتمة بدراستي قبل كل شيء فهي لبنتي وبيتي ومصيري والحمد لله أحتل المركز الأول.

مشاركات

< كم عدد المشاركات الداخلية والخارجية لك؟

- كثيرة منها كما قلت سابقاً أغان عديدة للإذاعة والتلفزيون وأحييت العديد من الحفلات الخاصة بأعياد الثورة اليمنية كما اشتركت في مهرجان صنعاء عاصمة للثقافة وقدمت عدة أغان لأم كلثوم كما شاركت بأغاني حقوق الطفولة سجلتها لتلفزيون عدن والتي اشترك فيها بالمهرجان الثامن للفن والإبداع بمصر الشقيقة.

هؤلاء

< هل بالإمكان أن تقولي لنا ما هي الجهات التي قدمت لك الرعاية؟

- حقيقة أنا أشكر كل الذين وقفوا إلى جانبي منذ سنوات وعلى رأسهم الأستاذ عبدالكريم شائف أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن وعبدالله باكداده مدير مكتب الثقافة والدكتور يحيى الشعيبي المحافظ السابق وأحمد الكحلاني المحافظ الحالي وجميع المدرسين والمدرسات بمدرسة 7 يوليو وإدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان وكل من وقف بجانبي.

أهم تكريم

< ماذا عن التكريم والحوافز وشهادات التقدير؟

- أهم هذه التكريمات تكريم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي أهداني ساعته الكريمة في قاعة فلسطين قبل ثلاثة أعوام عندما غنيت مع كبار الفنانين اليمنيين والعرب وحينها غنيت أغنية أم كلثوم (سيرة الحب) وهناك تكريم من قبل مجموعة هائل سعيد أنعم ووزارة الثقافة وحركة حماس الفلسطينية والجبهة الشعبية ومن قيادة المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان وكل هذه التكريمات أعتز بها كثيراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى