مانشستر يونايتد وتشلسي يفتتحان الموسم الإنجليزي بلقاء درع الإتحاد

> لندن «الأيام» د.ب.ا:

>
تشلسي وجاهزية تامة للمباراة اليوم
تشلسي وجاهزية تامة للمباراة اليوم
يرفع الستار اليوم الاحد عن الموسم الكروي الجديد بانجلترا عندما يلتقي فريق مانشستر يونايتد بطل مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز مع فريق تشيلسي بطل مسابقة كأس إنجلترا على ملعب «ويمبلي»في مباراة درع اتحاد كرة القدم الانجليزي (كوميونيتي شيلد).

وكان مانشستر قد انتزع من تشيلسي لقب الدوري الانجليزي في مايو الماضي ولا شك من أن كلا الفريقين سيسعيان لإحراز لقب درع اتحاد الكرة الانجليزي الذي سيمثل حافزا نفسيا بالنسبة لهما مع إحراز أول لقب بالموسم الجديد..كما ينتظر أن تشهد المباراة عروضا شيقة من بعض المواهب الجديدة التي انضمت حديثا إلى صفوف الناديين بعد صيف مزدحم بصفقات الانتقالات.

ولكن من المرجح ألا يلعب ثلاثي مانشستر يونايتد الجديد أوين هارجريفز وناني وأندرسون مباراة اليوم حيث أوضح سير أليكس فيرجسون مدرب الفريق أنه قد يبدأ مباراة تشيلسي بنفس التشكيل الذي لعب به مباراته الودية أمام فريق إنتر ميلان الايطالي الاسبوع الماضي.

ومن المحتمل أن يغيب عن صفوف تشيلسي الذي ضم فلورونت مالودا وكلاوديو بيزارو وتال بن حاييم وستيف سيدويل هذا الصيف قائده جون تيري لإصابته بكسر في إصبع القدم.

ولحقت هذه الاصابة بتيري خلال مباراة ودية لتشيلسي في بداية الاسبوع الماضي وتحوم الشكوك بقوة حول غيابه اليوم.

كما يتوقع غياب أندري شيفتشينكو ومايكل بالاك وأريين روبين وواين بريدج عن صفوف تشيلسي اليوم فيما يصارع مايكل إيسيان وكلود ماكيليلي وباولو فيريرا ولاسانا ديارا وسالومون كالو الوقت من أجل اكتمال لياقتهم البدنية.

وتوقع فيرجسون أن تكون مباراة اليوم أكثر هجومية من نهائي كأس إنجلترا الذي جمع بين الفريقين نفسيهما في مايو الماضي وانتهى بفوز تشيلسي 1/ صفر.

وقال فيرجسون:«أعتقد أنها ستكون مباراة أفضل حيث أن التعب كان واضحا على كلا الفريقين في المباراة السابقة وأعرف أنه بالنسبة لبعض لاعبي فريقي لم يكن لديهم المزيد ليقدمونه».

وأضاف أليكس فرجسون:«لقد أدوا عملا رائعا لنا فقد كان اللاعبون أنفسهم يلعبون كل أسبوع منذ بداية أبريل الماضي لذلك فقد كان أداؤهم رائعا في تلك المباراة بالنظر إلى ظروفها».

اندرسون وناني جديدا مانشستر
اندرسون وناني جديدا مانشستر
رونالدينيو «يحلم» بالمنافسة في أوليمبياد بكين 2008

قال روبرتو دي أسيس شقيق ومدير أعمال اللاعب البرازيلي الدولي رونالدينيو مساء أمس الأول الجمعة أن نجم فريق برشلونة الاسباني «يحلم» بالمشاركة مع المنتخب البرازيلي في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة (بكين 2008).

وصرح أسيس لموقع صحيفة «جلوبو إسبورت» على الإنترنت قائلا:«هذا أحد أهدافه.. فربما يكون ذلك هو اللقب الوحيد الذي لم يحرزه في مسيرته.. وإذا استدعي للمشاركة مع المنتخب فإنه سيشارك بالتأكيد».

وأضاف أسيس:«رونالدينيو يحلم بإحراز تلك الميدالية للبرازيل وهو يتحدث دائما بهذا الشأن.. إن حماسه كبير».

وتسمح قوانين كرة القدم في الألعاب الأوليمبية بمشاركة ثلاثة لاعبين فقط ممن تتعدى أعمارهم 23 عاما في كل منتخب. ويتردد في البرازيل أن روبينيو لاعب ريال مدريد الأسباني وكاكا لاعب ميلان الإيطالي ورونالدينيو سيشاركون مع المنتخب في بكين 2008.

ومع ذلك كان كاكا ورونالدينيو قد أزعجا المدير الفني كارلوس دونجا عندما طلبا إعفائهما من المشاركة مع المنتخب في بطولة كوبا أميركا 2007 بفنزويلا من أجل الحصول على قسط من الراحة بعد المشاركة في مسابقات الدوري الشاقة بأوروبا.

ريال مدريد يعرض 40 مليون يورو لضم بالاك وروبن من تشلسي

ذكرت الصحف الرياضية الاسبانية أمس السبت أن ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم عرض مبلغ 40 مليون يورو على تشلسي وصيف بطل انكلترا لضم صانع ألعابه الالماني ميكايل بالاك ومهاجمه الهولندي اريين روبن.

واعتبرت صحيفتا «آس» و«ماركا»وإذاعة «كادينا سير» أن الانتقال سيتم «في الأيام القليلة القادمة».

وكان المدرب الجديد لريال مدريد الالماني بيرند شوستر عبر أكثر من مرة عن حاجة فريقه إلى لاعبين من طراز بالاك وروبن.

ويرتبط روبن (23 عاما) بعقد مع تشلسي ينتهي بعد عامين، لكن لا توجد أي مفاوضات بين الجانبين لتمديد هذا العقد حتى 2012 بسبب العلاقة الفاترة بين اللاعب ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

من جانبه، لم يلعب بالاك منذ إصابته في المباراة ضد نيوكاسل ضمن الدوري المحلي في ابريل الماضي وخضوعه لعملية استئصال عظمة من الركبة، ما قد يؤثر على مستواه.

وغاب بالاك في الاشهر الماضية عن صفوف فريقه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد جاره ليفربول، وعن نهائي كأس انكلترا حيث فاز على مانشستر يونايتد بطل الدوري، وعن تشكيلة منتخب المانيا خلال الفترة ذاتها في المباريات التي خاضها ضمن تصفيات كأس أوروبا 2008.

ديكو يغادر معسكر برشلونة للاحتفال بمولوده الرابع في البرازيل

أعلنت مصادر من فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم أمس السبت أن لاعب خط الوسط البرتغالي ديكو قد غادر معسكر الفريق المتواجد حاليا في الصين متوجها إلى مدينة ساوباولو البرازيلية للاحتفال بمولوده الرابع «ديفيد» من زوجته جاسيارا.

ومن المعروف أن ديكو الذي لم يمثل بلده الاصلي البرازيل من قبل قد حصل على الجنسية البرتغالية ولعب بإسم المنتخب البرتغالي منذ عام 2003 إلا أن عائلته مازالت في البرازيل.

وبذلك سيكون ديكو ثاني لاعب يغيب عن فريق برشلونة خلال جولته الآسيوية التي يبدأها بالصين حيث شهد المران الأول للفريق إصابة الظهير الأيمن البرازيلي بالفريق جوليانو بيليتي والتي ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوع مما يعني عدم لحاقه بمباراة فريق جوان الصيني اليوم الأحد.

وكانت الإصابة قد منعت قائد الفريق الاسباني كارلس بويول والمهاجم الأيسلندي إيدور جوديونسن والبرازيلي إدميلسون من السفر مع برشلونة من الأساس.

في حين يغيب المكسيكي رافاييل ماركيز والثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي وجابي ميليتو عن جولة برشلونة الآسيوية حيث يقضون إجازتهم الصيفية بعد انتهاء مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا» التي جرت بفنزويلا الشهر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى