طلاب جامعة الإيمان ينتخبون قيادة لاتحادهم متجاوزين قرار الشيخ الزنداني

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكدت أمس الهيئة التحضيرية لاتحاد طلاب جامعة الإيمان أن «الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس الجامعة قام بمنع الطلاب من الخروج للانتخابات قائلا إن مثل هذا الاتحاد لابد من إقراره من مجلس الجامعة وفي حالة وجوده لابد أن يكون هناك من المشايخ من يشرف عليه».

وأضاف الشيخ خالد الحداني عضو الهيئة في بيان حصلت «الأيام» على نسخة منه:«وهو الأمر الذي جعل الهيئة التحضيرية تعقد اجتماعاً طارئاً لتصدر بياناً توضيحياً أكدت فيه أن الاتحاد ليس ضد الجامعة ولا يمثل الإدارة الرسمية لها وإنما الاتحاد هو لصالح الجامعة».

وكان البيان قد أكد أن «ما تقوم به الهيئة التأسيسية له المستند الشرعي والقانوني والدستوري وكل هذا يكفل لهم هذا الحق وأن ما يقومون به لا يتعارض مع الشريعة أو الدستور أو القانون»، مؤكدين حقهم في تشكيل أنفسهم نقابيا كيمنيين قبل أن يكونوا طلابا.

وكانت الانتخابات قد شهدت حضورا كبيرا وإقبالا متزايدا على الصناديق وظهر الطلاب حريصين على انتخابات الاتحاد متجاوزين قرار المنع الصادر من رئيس الجامعة مع احتفاظهم له بكل التقدير والاحترام كما يقولون.

وقد جرى أمس انتخاب ممثلي اتحاد طلاب جامعة الإيمان، الذي أتى بعد مرور أربعة عشر عاما على تأسيس الجامعة.

وكانت الهيئة التحضيرية للاتحاد المكونة من طلاب الجامعة قد بدأت فعاليتها لإعلان الاتحاد أمس الأول السبت بندوة حول الحقوق الطلابية التي شارك فيها المحامي عبدالرحمن برمان عن منظمة هود وأحمد المنيعي نائب رئيس اتحاد كلية التربية خولان.

وانعقدت الندوة خارج الجامعة نظرا لعدم تمكنهم من إقامة فعاليات التأسيس داخل الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى