مصرع مواطن وإصابة زوجته أمام أولادهما في تعز إثر حملة للأشغال لهدم منزله

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
طفلة من أولاد المجني عليه تسير وسط دماء والدها التي سفكت في منزل الأسرة
طفلة من أولاد المجني عليه تسير وسط دماء والدها التي سفكت في منزل الأسرة
لقي مواطن يدعى حسن محمد البحري (جندي في معسكر سبأ بعدن) مصرعه صباح أمس وأصيبت زوجته بطلق ناري إثر قيام مكتب الأشغال العامة بعملية هدم منزله في مفرق الذكرة بمديرية التعزية محافظة تعز,وكان المجني عليه البحري قد أطلقت عليه عدة طلقات نارية فسقط مضرجا بدمائه أمام أولاده وأصيبت زوجته بطلق ناري في ساعدها الأيمن نقلت على إثره إلى مستشفى الثورة بتعز.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال محمود محمد البحري، شقيق المجني عليه:«قام مسؤولون بالأشغال العامة وبرفقتهم طقم من إدارة الأمن وجنود تابعون للأمن المركزي ومعهم جرافة قاصدين هدم المنازل المجاورة للمفرق ومن ضمنها منزل أخي القتيل الذي حاول هو وزوجته الدفاع عن منزلهما من الهدم إلا أن أعيرة نارية أطلقها الجنود كانت أسرع ليسقط أخي مضرجا بدمائه عند باب منزله وأمام زوجته المصابة وأطفاله الأبرياء».

واتهم شقيق المجني عليه مندوب حملة التفتيش بمكتب الأشغال العامة بتعز في حدوث المأساة، مشيرا إلى أن الحملة كانت دون سابق إنذار.

من جهته وصف الأخ محمد علي سعيد، عضو المجلس المحلي بالدائرة (57) هذا الحادث بأنه “جريمة بشعة لا ينبغي السكوت عنها” تتحملها ادارة التفتيش بمكتب الأشغال العامة بالمحافظة والجنود الذين اطلقوا النار على المواطن البحري وزوجته التي كانت على وشك الوضع دون أي ذنب اقترفاه”.

وقال “اذا كانت هناك مخالفة بناء من قبل المجني عليه فهناك اجراءات قانونية أخرى لإزالة تلك المخالفة لا بازهاق أرواح الأبرياء” مطالبا الجهات المعنية بوضع حد للممارسات والتعسفات الغير قانونية ومحاسبة مرتكبيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى