استئناف الاتصالات للافراج عن الجندي جلعاد شاليت

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان اسرائيل وحركة حماس استأنفتا اتصالاتهما بوساطة مصرية بغية التوصل الى عملية تبادل للمعتقلين تسمح بالافراج عن الجندي لاسرائيلي جلعاد شاليت المحتجز في قطاع غزة منذ اكثر من عام.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس انه "لا جديد" في المفاوضات,ولم تؤكد رئاسة الحكومة الاسرائيلية هذه المعلومات.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول سياسي اسرائيلي لم تكشف هويته ان الاتصالات استؤنفت الاسبوع الماضي بعدما توقفت اثر سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في منتصف حزيران/يونيو.

وقال ابو زهري "لا جديد فيما يتعلق بملف الجندي الاسرائيلي شاليت او المفاوضات بشانه".

واضاف ان "المشكلة هي ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي ترفض الاستجابة الى الشروط الفلسطينية بالافراج عن ذوي المحكوميات العالية ويبدون فقط استعدادهم للافراج عن اسرى بدون الالتزام بمعايير".

وخطف الجندي الاسرائيلي من موقع عسكري في حزيران/يونيو 2006 عند تخوم قطاع غزة,وقد اعلن الجناح المسلح في حركة حماس ومجموعتان مسلحتان اخريان مسؤوليتها عن العملية.

وفي رسالة بثت في حزيران/يونيو دعا جلعاد شاليت الحكومة الاسرائيلية الى بذل المزيد من اجل الافراج عنه مؤكدا ان صحته تدهورت.

وتعتبر اسرائيل ان حركة حماس منظمة ارهابية وترفض رسميا اي اتصال معها,لكن السلطات الاسرائيلية وافقت بشكل عام في الماضي على التفاوض على تبادل معتقلين مع مجموعات اخرى تعتبرها ارهابية ولا سيما حزب الله في لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى