الجميع سعداء بعودة التوازن للمجموعة بهزيمة الهلال: الأهلي يلغي الراحة استعدادا للسوبر.. وتجهيز متعب بدأ قبل عودة البعثة

> القاهرة «الأيام الرياضي» عن الأخبار :

>
استأنف الأهلي في السابعة من مساء أمس تدريباته ? دون راحة? استعدادا للقاء غد الخميس المهم مع الاسماعيلي في كأس «السوبر» المحلي رغم عودة البعثة إلى القاهرة في الخامسة من فجر أمس الأول من تونس حيث أدى مباراته مع الترجي التونسي في المحطة الرابعة لدور الثمانية لدوري أبطال افريقيا والتي انتهت بخسارة الاهلي بهدف مقابل لا شيء أحرزه التونسي سلامة قصراوي في الدقيقة 38 من خطأ مشترك وقع فيه محمد شوقي لاعب الوسط وعماد النحاس وأحمد السيد لاعبي قلب الدفاع وأخيرا أمير عبدالحميد حارس المرمى الذي يمكن القول أنه من الظلم تحميله وحده المسئولية عن هذه الهزيمة كما حاول البعض، إضافة إلى انخفاض المردود الجماعي بشكل عام من جميع اللاعبين وهو ما أشار إليه مانويل جوزيه المدير الفني في مؤتمره الصحفي الذي عقده عقب المباراة في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد 7 نوفمبر برادس في العاصمة التونسية.

وقد أكد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة على نفس المعنى وأضاف أن الخسارة في مباراة لا تؤثر على مسيرتنا في إطار السعي لتحقيق هدفنا الاكبر وهو التأهل للدور قبل النهائي ومن ثم الوصول للنهائي والفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي وقال البدري أن الأهلي لم يقدم في المباراة ما يستحق أن يرشحه للفوز بالنقاط الثلاث وهذا يرجع إلى ان اللاعبين لم يكونوا في حالتهم الطبيعية تماما وبعيدين تماما عن«الفورمة»وهو ما نعتبره «جرس انذار» للجميع لمواصلة المشوار بنجاح.. وقد تعرضنا لنفس الموقف في البطولة السابقة امام الصفاقسي التونسي ولكننا واصلنا المسيرة وحققنا الهدف.

واختتم البدري كلامه بقوله أن الجهاز واللاعبين أسدلوا الستار على هذه المباراة وينصب كل التركيز على مباراة السوبر التي ستقام غدا أمام منافس قوي نحترمه جيدا ومن بعدها مباراة المصري في الاسبوع الاول للدوري الجديد.. ومباراة الهلال السوداني يوم 19 اغسطس الحالي في أم درمان.

وكان جوزيه قد اتخذ قراره بأن يتدرب الفريق أولى تدريباته في العاشرة من صباح اليوم التالي لمباراة الترجي مباشرة وهو ما اعتبره البعض «عقوبة فنية» للاعبين علي عدم قيامهم بواجباتهم كما ينبغي في المباراة.. وما رآه البعض الآخر على أنه «طبيعي» رغبة من جوزيه في استثمار الوقت الضيق استعدادا للقاء الاسماعيلي المهم الذي يسعى اللاعبون من خلاله لمصالحة الجماهير وتحقيق أول بطولة لهم في الموسم الجديد.

وقد سعد الجهاز الفني واللاعبون والجماهير بنتيجة المباراة الأخرى في المجموعة الثانية والتي انتهت بفوز اسيك أبيدجان على الهلال السوداني 2/صفر ليتوقف رصيد الهلال عند ست نقاط ويبقى الاهلي في الصدارة منفردا برصيد 9 نقاط.. ويأتي أسيك والترجي في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما 4 نقاط.

بسرعة

أجريت أشعة على قدم عماد النحاس في أحد المستشفيات في تونس وتأكد إصابته بكدمة شديدة تحتاج إلى علاج لمدة أسبوع.. وهو ما لا يؤثر على استعدادات الاهلي للقاء السوبر حيث أن النحاس يغيب عن اللقاء أصلا لحصوله على انذارين.

يتابع الجهاز الفني حالة نجمه عماد متعب بعد انتهاء إيقافه وكان متعب قد غاب عن لقاء الترجي وظل في القاهرة وبدأ تدريباته منفردا مع علاء ميهوب مدرب الاهلي تمهيدا لعودته في اللقاء القادم.

كان حسام البدري مصدرا ثريا للشائعات في رحلة تونس..وبعد شائعة قيامه بلقاء عبدالكريم النفطي لاعب الصفاقسي وتوقيع العقد معه للانضمام إلى الاهلي التي نفاها البدري جملة وتفصيلا.. سرت شائعة أخرى حول وجود قرار اتخذته السلطات التونسية لمنع البدري من العودة مع الاهلي إلى القاهرة بسبب ما زعمه البعض حول قيامه بتوجيه السباب لرئيس جمعية أو نادي الترجي عزيز زهير أثناء المشكلة التي نشبت بين البدري وعلي بن ناجي مدرب الترجي في واقعة انذار فلافيو.. وضرب البدري كفا بكف وتساءل مين عزيز زهير... ده؟! والله ما أعرف شكله!!

نال محمد أبوتريكة قدرا كبيرا من اهتمام الجماهير التونسية طوال أيام الرحلة وكان مصدرا دائما للصور التذكارية مع المعجبين وخاصة من الاطفال وأسرهم.

نفي عبدالكريم النفطي في حوار لإذاعة «الموازييك» التونسية مساء امس الاول حدوث اي اتصالات او لقاءات بينه وبين مسئولي الاهلي في الرحلة الاخيرة.. وسأله المذيع حول العروض التي تلقاها مؤخرا وما اذا كان سيقبل أحدها أو سيبقى في صفاقس.

فأجاب بدبلوماسية ان الاتصالات موجودة مع العديد من الاندية ومنها الاهلي وهذا معروف ولكنه لم يتخذ القرار النهائي بشأن ذلك.

تحت عنوان «انتصار الأمل»: نشرت صحيفة الشروق موضوعا كبيرا احتفالا بفوز الترجي واستعادته لتوازنه.. كما نشرت خبرا عن قيام نادي الترجي بصرف منحة تصل إلى 1500 دينار تونسي لكل لاعب مع حصول اللاعبين على راحة لمدة يومين.

الزمالك «في عرض» كرول

محضر إثبات حالة لميشيل .. والمجلس انقلب على عباس

تحول مجلس إدارة نادي الزمالك إلى خلية نحل لترتيب أوضاع الفريق الأول لكرة القدم قبل وصول الهولندي رود كرول المدير الفني الجديد.. وطلب المجلس من كرول الحضور إلى القاهرة فوراً قادماً من شاطيء مالقه الأسباني وقطع إجازته التي يقضيها هناك ليلحق بالفريق قبل بداية الموسم الجديد وإنهاء إجراءات التوقيع والتعاقد مع الزمالك رسميا وخلافة الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني المستقيل.. واستقر المجلس على إرجاء الحديث عن الجهاز المعاون لحين قدوم المدير الفني الهولندي والوقوف على الشكل النهائي لمهمته ومدة العقد.

أكد الدكتور يحيى مصطفى أمين الصندوق والقائم بأعمال نائب رئيس النادي ان الادارة سعت جاهدة إلى استقدام الخواجة الهولندي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول بناء على الاتصالات التي جرت معه على مدار الساعات الماضية.. وان مهمة المدير الفني ستكون فورية بحيث يستعد الفريق لمباراة الاسماعيلي في بداية مشوار الدوري الممتاز.

كان المجلس قد رفض تعيين أحمد رمزي مدربا عاما للفريق رغم اتفاق ممدوح عباس رئيس النادي معه من أسبانيا والاتفاق على حضوره للقاهرة وقيادة التدريبات ابتداء من أمس لحين قدوم المدير الفني..وأجمع مسئولو المجلس لأول مرة على ضرورة إلغاء فكرة رمزي في الوقت الحالي والتصدي لقرار ممدوح عباس الذي فوجئوا به وسط مشكلة المدير الفني..ولم يكتف المسئولون بذلك بل حرصوا على وضع حد لمسلسل القرارات الخاصة والفردية لعباس وخاصة ما يتعلق بها بشئون الكرة بعد الورطة التي عاشها الجميع مؤخراً.

إجراءات قانونية

استقر مجلس الادارة على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية لضمان حقوق النادي في أزمة هنري ميشيل.. ومنها تحرير محضر رسمي يقضي بقيام المدير الفني بفسخ العقد المبرم بينه وبين النادي خلال معسكر الفريق في باريس.. والتأكيد على واقعة فسخ العقد من تلقاء نفسه والاعلان عنها أمام نجوم الفريق والجهاز الفني المعاون وخلال الاتصالات التليفونية التي جرت بين المدير الفني وبين أعضاء مجلس الادارة.. كان مسئولو المجلس قد فوجئوا بعدم وصول استقالة هنري ميشيل رغم أنباء إرسالها مع أحمد عبدالله مدير شئون اللاعبين.. وحرص الجميع على تأكيد فسخ العقد لضمان حق النادي في قيمة الشرط الجزائي وضمان عدم مطالبة المدير الفني بالشرط بداعي عدم استقالته رسميا.. خاصة أن الاتحاد المغربي لم يعلن بعد عن تعاقده مع ميشيل.

قام أحمد توفيق حافظ عضو المجلس بكافة الاجراءات القانونية التي تضمن حقوق النادي وتغلق الباب أمام ميشيل للقيام بأي نوع من الاجراءات التي من شأنها إدانة الزمالك بأي شكل من الأشكال.. ودخل المجلس في مناقشات موسعة طوال الـ 24 ساعة الماضية لتأمين الموقف القانوني للقلعة البيضاء.. فوجيء بعدها الجميع بأن المدير الفني لم يرسل الاستقالة رسميا إلىالنادي أو إلى عمرو الجنايني عضو المجلس وأقرب الأعضاء للمدير الفني الفرنسي ووكيل أعماله سمير السيد وأحد القائمين على صفقة التعاقد معه.

البريد الدولي

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه ميشيل لأعضاء المجلس أنه أرسل قيمة الشرط الجزائي للنادي عبر البريد الدولي السريع.. وينتظر المجلس رسالته في أقرب وقت ممكن حتى يغلق هذا الملف نهائيا.

عاد الفريق إلى تدريباته عصر أمس استعدادا للقاء الاسماعيلي في بداية مشوار الدوري الممتاز.. ومن المقرر ان يقود التدريبات معتمد جمال المدرب وأيمن طاهر إلى جانب أحمد عبدالله مدير شئون اللاعبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى