فريق نادي الشعب يهزم نادي الاحرار في مباراة الدوري العام

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> على ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن جرت عصر الجمعة الماضية 16 يوليو 1965 المباراة الرسمية في الدوري العام لكرة القدم بين فريقي ناديي الأحرار من عدن والشعب من التواهي.. وقد حكمها حكم انجليزي بمعية رجلي الخط حسين قعطبي ومحمد مسرج.

خشديل يتسبب بهدف في مرماه

شن فريق نادي الشعب هجوما خاطفا على مرمى فريق نادي الاحرار، واستمر هذا الهجوم دون تهديف، نظرا لتشتيت دفاع الاحرار هذا الهجوم وإبطال مفعوله، وينتقل الهجوم بعد ذلك إلى مرمى الشعب، وفي إحدى الهجمات أحرز مهاجم الأحرار أبوبكر عبدالله عوض هدفا في مرمى الشعب من خارج خط 18 بينما كان (خشديل) حارس مرمى الشعب متقدما عن مرماه.

ويتعادل اللعب بعد الهدف، ويهاجم الشعب بشدة، وعلى اثر هذا الهجوم يتمكن جناح أيسر الشعب محمد عبدي من إحراز هدف تعادل فريقه في مرمى الاحرار من توزيعة رائعة جاءته من زميله عثمان.. ويستمر اللعب سجالا وينتهي الشوط الأول بتعادل الشعب والأحرار بهدف لكل منهما.

أمين يحرز هدف فوز الشعب

وفي الشوط الثاني من هذه المباراة الرسمية يتعادل اللعب في البداية، ويضيع سالم الزغير على فريقه الشعب فرصة سانحة، ويهاجم الشعب، ويحمى وطيس اللعب ويهدر أبوبكر عوض فرصة ثمينة عند التصويب على مرمى الشعب، ويهاجم الاحرار دون جدوى، واللعب يستمر بين أخذ ورد، وفي إحدى الهجمات يتحصل الشعب على ضربة جزاء يحرز منها أمين أحمد سعد هدف الشعب الثاني، وينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز فريق نادي الشعب على فريق نادي الأحرار بهدفين مقابل هدف.. ويكسب نقطتين من منافسه.

رأيي في المباراة

(1) خط هجوم فريق نادي الأحرار لم يكن مترابطا في المباراة، وعلي السوداني لم يكن في مستواه.. فيما أكثر اللاعبان إبراهيم علي أحمد وعباس غلام من استعمال أيديهما في اللعب.

(2) فريق نادي الشعب لعب مباراة لا بأس بها اعتمد فيها على خط دفاعه، وسالم زغير لم يقم بمحاولات هجومية تذكر ولا ندري ما الذي جرى له؟

أما حارس فريق نادي الشعب خشديل فقد كان هو المتسبب في دخول هدف الأحرار إلى مرماه بتقدمه إلى خارج مرماه وترك فراغ وراءه.

«الأيام»العدد 248 في 18 يوليو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى