الداعية الإسلامي بن حفيظ ودعاة شرق أفريقيا يحيون ذكرى الإسراء والمعراج ويزورون الشاعر الكالف في منزله

> الشحر/عدن «الأيام» خاص:

> حضر الداعية الإسلامي عمر محمد سالم بن حفيظ يرافقه جمع من الدعاة من شرق أفريقيا، بينهم الداعية المعروف في اوغندا وتنزانيا السيد محمد سعيد البيض، الفعاليات الدينية والاحتفالات التي أقامها رباط المصطفى بمدينة الشحر بمناسبة السابع والعشرين من رجب ذكرى الإسراء والمعراج على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم، حيث أقيمت أمسية دينية حافلة مساء أمس الاول الخميس بالجامع الكبير في المدينة، وتخللتها مسيرة حاشدة لحملة البيارق وفرق الإنشاد الديني على امتداد المسافة ما بين رباط المصطفى والجامع الكبير.

كذلك قام الداعية بن حفيظ ومرافقوه بزيارة لمنزل الشاعر والمنشد المعروف الشيخ محمد محفوظ سكران (الكالف) بضاحية دفيقة في مدينة الشحر لعيادته إثر الوعكة المرضية التي ألمت به مؤخرا واضطرته لملازمة فراش المرض منذ بضعة أسابيع.

«الأيام» تبتهل إلى الله أن يمن بشفائه على شاعرنا ومنشدنا الكبير ويجعل فيما أصابه طهوراً بإذنه تعالى.

أخذ الدروس والعبر بذكرى الإسراء والمعراج في مسجد العيدروس

أحيت الأربطة الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية ممثلة بالعلامة السيد أبوبكر بن علي المشهور ومكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن مساء أمس الأول ذكرى ليلة الإسراء والمعراج في مسجد الإمام العيدروس بمدينة كريتر بعدن.

وافتتحت الأمسية الدينية باستعراض قصة الإسراء والمعراج، كما ألقى الأخ فؤاد البريهي، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن، كلمة نوه فيها بعظم هذه الذكرى الدينية وأهمية أخذ العبر منها، داعيا الدعاة إلى الترفع عن الشتات والفرقة في المساجد والاقتداء بمدرسة خاتم الأنبياء والمرسلين في التسامح والتراحم.

من جانبه أشاد السيد صادق العيدروس رئيس هيئة علماء عدن وإمام مسجد الإمام العيدروس نيابة عن منصب العيدروس باختيار مكتب الأوقاف والإرشاد مسجد الإمام العيدروس لإحياء ذكرى الاسراء والمعراج.

واختتم الحفل بإلقاء الشيخ عبدالرحمن هائل إمام مسجد حامد قصيدة شعرية في محبة رسول الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى