ارتفاع جنوني لأسعار غاز الطبخ بالشعيب وصل إلى 1000 ريال للأسطوانة

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> شهدت مديرية الشعيب محافظة الضالع خلال الأيام القليلة الماضية أزمة حادة في مادة غاز الطبخ أدت إلى ارتفاع سعر الاسطوانة إلى أرقام قياسية لم تشهد المديرية مثيلا لها من قبل، حيث وصلت في بعض القرى والمناطق إلى 1000 ريال وغالبا تكون غير متوفرة.

وأفاد «الأيام» الأخ جمال عبده حميد، صاحب محطة الحميد لتعبئة وتوزيع الغاز وهي الوحيدة بمديرية الشعيب بأن سبب اختفاء الغاز وارتفاع سعر الاسطوانة يرجع إلى خضوع مصفاة الغاز بصافر لعملية صيانة، ما أدى إلى انخفاض حصة المديرية من الغاز جراء هذه الصيانة، منوها بأن حصة المحطة انخفضت من ثلاث قاطرات غاز في الأسبوع (رغم أنها لم تكن تكفي) إلى قاطرة واحدة.

وأكد أن مديرية الشعيب بكثافتها السكانية المرتفعة وزيادة عدد المطاعم والبوفيات بحاجة إلى خمس قاطرات في الأسبوع بدلا عن ثلاث قاطرات حتى لا تتكرر مثل هذه الأزمة في مادة الغاز.

وأوضح أن ارتفاع سعر الاسطوانة لا دخل للمحطة فيه حيث إنها تبيع الاسطوانة لوكلاء القرى والمناطق بـ 364 ريالا، وهو السعر الرسمي المحدد.

من جانبهم طالب عدد من مواطني الشعيب الجهات المسئولة بالمديرية وعلى رأسها المجلس المحلي بضرورة وضع حد لهذه الأزمة المتكررة، وذلك بتشكيل لجنة من المجلس للتنسيق مع الجهات المختصة والمسئولة في مصفاة الغاز بصافر لزيادة نسبة المديرية من الغاز وكذا النزول إلى محطة الحميد لتعبئة الغاز للإشراف على توزيع الاسطوانات للوكلاء وفق نسبة وحاجة كل قرية ومنطقة، ومراقبة وزن الاسطوانات الذي يشكو المواطنون من نقصانه، وكذا إلزام المحطة والوكلاء بتوفير مادة الغاز للمستهلكين بالسعر الرسمي المحدد وضمان عدم اختفائها والتلاعب بأسعارها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى