مشترك حضرموت يحذر من تزايد الاحتقانات أثناء لقائه اللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة الأحداث في المحافظات الجنوبية بسبب:غلاء الاسعار نهب الاراضي غياب المواطنة المتساوية وانتهاك الحقوق

> «الأيام» عن «الصحوة نت» :

> حذرت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة حضرموت من تزايد حالة الاحتقانات في المحافظة في حال تجاهل السلطة لأوضاع المواطنين ومطالبهم الحقوقية,واعتبرت في لقائها أمس (الأول) السبت باللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة الأحداث الأخيرة في المحافظات الجنوبية, اعتبرت غلاء الأسعار, ونهب الأراضي وغياب المواطنة المتساوية, وانتهاك الحقوق ضمن أسباب تزايد حالة الاحتقانات في المحافظات.

وفي اللقاء الذي حضره محافظ المحافظة طه عبدالله هاجر وقيادة الحزب الحاكم, سلم رئيس اللجنة التنفيذية لمشترك حضرموت محمد الحامد - سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني- سلم اللجنة الرئاسية مذكرة تحمل رؤية المشترك في حل الأوضاع القائمة والمطالب الرئيسية لأبناء المحافظة.

المهندس محسن علي باصرة رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بحضرموت تحدث خلال اللقاء حول جدوى هذه اللجان, في اشارة إلى اللجان التي شكلت من قبل السلطة مؤخرا لزيارة المحافظات الجنوبية عقب احتجاجات المتقاعدين العسكريين .

وذكر باصرة الحاضرين باللجنة التي خرجت عقب المظاهرات التي شهدتها المحافظات 1996م «ولم يتم شيء يذكر».

من جانبه اعتبر أحمد محمد بن زياد الأمين المساعد للمكتب التنفيذي للإصلاح بحضرموت غلاء الأسعار, وعمليات تأميم الأراضي لحساب نافذين, وما يعانيه المواطن في كثير من الدوائر الحكومية الأمنية والمدنية, أسبابا رئيسية للاحتقان الموجود, مشيرا إلى أن الزيادة في في سعر الدقيق بلغت خلال شهر يوليو الماضي أكثر من 30% - حد قوله.

وكانت اللجنة التنفيذية لمشترك حضرموت التقت عصر أمس الأول السبت 2007/8/11م اللجنة المكلفة من الأخ رئيس الجمهورية بتقصي الحقائق, وناقش الاجتماع بحضور محافظ المحافظة الأحداث الأخيرة والاضطلاع عن كثب بالمعالجات اللازمة لعدم تكرارها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى