حجز احتياطي لاربعة شرطيين في قضية وفاة فتى كان معتقلا في مصر

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد مصدر قضائي ان النائب العام المصري امر أمس الثلاثاء بتوقيف اربعة شرطيين في اطار التحقيق في وفاة فتى كان معتقلا في قرية بدلتا النيل.

وقال المصدر ان النائب العام عبد المجيد محمود قرر وضع عنصر من اجهزة المخابرات وثلاثة محققين قيد الحجز الاحتياطي لاربعة ايام في اطار التحقيق في وفاة ناصر احمد عبد الله (13 عاما) من قرية قريبة من المنصورة في 31 تموز/يوليو.

وقد اعتقل ثلاثة شرطيين اخرين الاربعاء الماضي بامر من النائب العام للاشتباه بانهم القوا برجل من النافذة بعد ضربه حتى الموت في قضية تصدرت الصفحات الاولى في الصحف.

وتوفي ناصر احمد عبد الله بعدما كان معتقلا لدى الشرطة التي اوقفته للضغط على شقيقه وحمله على الاستسلام للسلطات التي تلاحقه في قضية مخدرات.

وكانت عائلة عبد الله اعلنت انه تعرض للتعذيب فيما كان معتقلا وضرب الى حد فقدان وعيه قبل ان ينقل الى المستشفى حيث توفي.

وفتح تحقيق اثر اتهامات وجهتها عائلة الفتى ضد مسؤولي مركز الشرطة بالتعذيب والضرب الذي ادى الى الموت.

ومن جهته قال مسؤول في وزارة الداخلية المصرية طلب عدم ذكر اسمه أمس الأول ان الفتى توفي في قرية قريبة من المنصورة في دلتا النيل نتيجة اصابته بالتهاب رئوي وليس بسبب تعرضه للتعذيب.

واعلنت منظمة غير حكومية اثر ذلك ان الشرطة حاولت شراء صمت العائلة عبر تقديم المال اليها مقابل سحب شكواها.

واضاف المصدر القضائي ان النائب العام قرر ايضا الافراج عن رئيس اجهزة المخابرات في تلك القرية الذي اعتقل في اطار القضية نفسها.

وقد احصت منظمات حقوق الانسان والصحف المستقلة في الاونة الاخيرة العديد من حالات التعذيب والعنف ضد المعتقلين في مراكز الشرطة المصرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى