الشيخ الكثيري والمستثمر العمقي يناشدان الرئيس وقف اعتداء قائد الدفاع الساحلي بحضرموت على أراضيهما بمنطقة خلف

> المكلا «الأيام» خاص:

> أكد الشيخ صالح سعيد الكثيري والمستثمر سعيد صالح العمقي أن «العقيد أحمد عبدالله عمير الهواء، قائد الدفاع الساحلي بمحافظة حضرموت مازال يتحدى سلطات القضاء» من خلال عدم التزامه حضور جلسات محكمة المكلا الابتدائية الخاصة بالقضية المرفوعة منهما ضده لإقدامه على الاعتداء على أراضيهما بمنطقة خلف مديرية مدينة المكلا.

وأشارا في مناشدة وجهاها عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، إلى أن قاضي محكمة المكلا الابتدائية قد أصدر في جلسة المحكمة المنعقدة يوم الأربعاء الأول من أغسطس، أمرا بإحضار المتهم الهواء قهريا «لكن كافة الجهات المعنية بما فيها الأمن والشرطة العسكرية عجزت عن تنفيذ الأمر».

وأوضح الشيخ الكثيري والمستثمر العمقي في مناشدتهما قائلين: «إذا وقفت كل الجهات المسؤولة عاجزة عن تنفيذ أمر كهذا فمن ذا الذي يمكن أن ينفذ أي حكم قضائي يصدر ضد هذا العقيد المستقوي بسلطاته» منوهين بأن «المذكور كان قد رمى عرض الحائط بكل التوجيهات التي صدرت من وزير الدفاع في خطابه رقم 4046/210 بتاريخ 2006/11/14م ومن محافظ حضرموت وتضمنت إيقاف اعتدائه ونهبه لأراضينا التي نمتلك بها من الوثائق الرسمية ما يدحض أي ادعاء آخر».

وناشد الشيخ صالح الكثيري والمستثمر العمقي، فخامة الأخ رئيس الجمهورية «التدخل العاجل لوقف هذه التصرفات الرعناء لذلك العقيد الذي يتخذ من قانون القوة الغاشمة وسيلة لنهب ممتلكات المواطنين». مؤكدين أن مثل هذه التصرفات الخاطئة «تذبح آمال الاستثمار في حضرموت من الوريد إلى الوريد».

وأشارا في ختام مناشدتهما إلى أنهما قد التزما باللجوء إلى القضاء لاسترداد حقوقهما المغتصبة عبر قوة القانون، لكنهما إذا لم يجدا فعالية لسلطات القضاء والقانون في تحقيق ذلك فإنهما لن يعجزا عن استخدام كل الوسائل المشروعة التي تكفل لهما استرداد حقوقهما المنهوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى