بايرن ميونيخ يكشر عن أنيابه والصفقات تؤتي ثمارها

> ميونيخ «الايام الرياضي» د.ب.ا:

> كشر فريق بايرن ميونيخ عن أنيابه في المباراة التي فاز فيها على هانزا روستوك 3/صفر السبت الماضي في المرحلة الأولى من الدوري الالماني لكرة القدم )بوندسليجا( وأثبتت صفقات الفريق الجديدة فعاليتها حيث ظهر الفرنسي فرانك ريبري بمستو رائع وسجل ميروسلاف كلوزه هدفين والإيطالي لوكا توني هدفا ليقودوا فريقهم لصدارة ترتيب الدوري.

وتصدر ميونيخ ترتيب البوندسليجا للمرة الأولى منذ نهاية موسم 2006 وإذا استمر الفريق على نفس هذا الأداء فإنه قد يحافظ على الصدارة حتى 18 آيار/مايو 2008 وهو موعد نهاية الموسم الحالي من البوندسليجا. وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس بايرن ميونيخ: “الفريق على بداية (الطريق نحو) مستقبل مشرق. سنقدم موسما ناجحا للغاية”.

وأعاد بايرن ميونيخ بناء فريقه بتكلفة قدرها 70 مليون يورو (7ر95 مليون دولار) في فترة الانتقالات الصيفية بعد فشل النادي في الفوز بأي لقب خلال الموسم الماضي.

وكانت أبرز الصفقات الجديدة للفريق هي التعاقد مع كلوزه من فيردر بريمن وريبري من أوليمبيك مارسيليا وتوني من فيورنتينا. وأثار ريبري إعجاب المشجعين والمسئولين وزملائه في الفريق بتقديمه فاصلا من المهارات التي أشتاق أليها محبو بايرن ميونيخ في حين صنع كلوزه هداف نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا الهدف الأول لزميله توني ثم أضاف اللاعب نفسه الهدفين الثاني والثالث للفريق. وأوضح ريبيري الذي يأمل في تحقيق إنجاز مع الفريق بعد سوء الحظ الذي لازم بايرن ميونيخ في الماضي قائلا:”أستمتع بكرة القدم وأرغب إسعاد الجماهير الألمانية”. وحصل ريبري على لقب أفضل لاعب من صحيفة “بيلد ام زونتاج” الأحد الماضي والتي اتفقت مع صحيفة “فيلت ام سونتاج” على أن “مشاهدة بايرن أصبحت أمرا ممتعا من جديد”.

وأشارت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه سونتاج تسايتونج” إلى “بداية الحلم لثنائي الأحلام” في إشارة إلى كلوزه وتوني. وقال كلوزه: “كانت (مباراة) جيدة حقا. ولكن لا شيء أخر. تفاهمت بصورة جيدة مع توني وأتمنى أن تستمر الأمور على هذا النحو. ولكن علينا أن نستغل فرصنا بصورة أفضل”. وأوضح توني الذي كانت مشاركته منذ البداية مفاجئة حيث أن لم يشارك مع الفريق سوى في ثلاثة تدريبات بسبب الإصابة: “أمر رائع أن تلعب بجانب لاعب مثل ميروسلاف كلوزه. وأن تحصل على مثل هذا الشريك في الهجوم”. وبدا أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن ميونيخ سعيدا للمستوى الذي ظهر به توني بعد فترة غياب. وقال هيتزفيلد: “أمر جيد للغاية عندما يسجل مهاجما (الفريق) في مباراتهما الأولى. هذا يمنحهم دفعة معنوية كبيرة”. ويدخل بايرن ميونيخ تجربة صعبة الأسبوع المقبل عندما يلاقي فيردر بريمن الفائز بلقب الدوري عام 2004 في المرحلة الثانية من البوندسليجا. وستكون هذه المباراة المواجهة الأولى لكلوزه بقميص بايرن موينخ أمام فريقه القديم بريمن.

لوف يرى المنتخب الألماني بعيداً عن القمة العالمية

أكد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أن مستوى الكرة في بلاده قد تطور فعلا في الفترة الأخيرة إلا أنه استدرك في الوقت نفسه أن مستوى فريقه مازال بعيدا عن أفضل فرق في العالم. وقال لوف خلال مقابلة أجرتها معه مجلة “كيكر” الألمانية الرياضية مازلنا بعيدين عن القمة العالمية. صحيح حصلنا على المركز الثالث في كأس العالم ونسير بشكل جيد في التصفيات الأوروبية لكن لسنا بالقوة التي تجعلنا ضمن الفرق الأفضل في العالم”.

وضرب لوف مثلا بمنتخبي البرازيل والأرجنتين اللذين يحظيان بقاعدة هائلة من اللاعبين الشبان ليست موجودة في ألمانيا وهو ما يؤهلهما دائما للمنافسة على الألقاب بشكل دائم بينما فازت ألمانيا بآخر ألقابها الدولية قبل 11 عاما في إنجلترا عندما توجت بطلة لأوروبا للمرة الثالثة في تاريخها. وتأتي تصريحات لوف بعد ثلاثة أيام من نشر صحيفة “بيلد” الألمانية تصريحات للدولي السابق فرانز بكينباور رئيس فريق بايرن ميونيخ اعتبر فيها المنتخب الألماني الأقوى في أوروبا معربا عن ثقته في قدرة اللاعبين على التتويج باللقب القاري العام المقبل في النمسا وسويسرا. وأشاد لوف /47 عاما/ بتجربة الفرق الألمانية في الدوري المحلي بالاستعانة بالعديد من الكوادر الفنية في جهاز واحد بحيث يحصل اللاعبون على حصص تدريبية تهتم بأدق التفاصيل وتهتم بالكرة الهجومية أكثر.

وعند سؤاله عن اللاعبين الذين يمكن وصفهم بالعالميين في صفوف المنتخب الألماني اختار لوف حارس مرماه ينس ليمان والمدافع فيليب لام ولاعب الوسط تورستن فرينجز بجانب المهاجم ميروسلاف كلوزه.

وكان لوف يعمل مساعدا للدولي السابق يورجن كلينمسان الذي قاد المنتخب الألماني خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة قبل أن يترك منصبه بعدها ليتولى لوف المسئولية. وتحتل ألمانيا حاليا صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2008” برصيد 19 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيها جمهورية التشيك.

انطلاقة قوية للوافد الجديد دويسبورج في دوري الدرجة الأولى الألماني

فجر فريقا دويسبورج وكارلسروه الصاعدان حديثا لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مفاجأتين كبريين الأحد الماضي حيث حقق كل منهما الفوز خارج أرضه في المرحلة الأولى من الموسم الجديد للبوندسليجا.

وتغلب دويسبورج على بوروسيا دورتموند 3/1. وأحرز المهاجم النيجيري ماناسيه ايشياكو الهدفين الأول والثالث لدويسبورج بينما سجل زميله الروماني ميهاي تاراراتشي الهدف الثاني للفريق. وفاز كارلسروه على مضيفه نورنبرج بهدفين نظيفين سجلهما تاماس هاجنال.

وشهدت مدينة دورتموند بداية مشئومة لبوروسيا دورتموند أمام 78 ألف مشجع حيث افتتح دويسبورج التسجيل في الدقيقة الثامنة من المباراة بالهدف الأول لايشياكو وسجله إثر ضربة حرة سددها إفيكا جرليتش. وأضاف تاراراتشي الهدف الثاني لدويسبورج في الدقيقة 62 وسجله من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر قيام ديلرون بوكلي لاعب دورتموند بعرقلة كريستيان تيفيرت لاعب دويسبورج داخل منطقة الجزاء. وبعد دقيقتين فقط أضاف ايشياكو الهدف الثاني له والثالث لفريقه من تسديدة بيسراه إثر هجمة مرتدة. وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة رد دورتموند ، الذي يدربه المدير الفني توماس دول ، بهدف سجله فلوريان كرينج لينتهي اللقاء بفوز دويسبورج 3/1. وقال دول “كان لدي شعور بأن هذه مباراة استعدادية للموسم الجديد بالنسبة لفريقنا. ولن نحقق الفوز أمام مشجعينا بمستوى مثل الذي قدمناه اليوم.

وقال سيباستيان كيل لاعب خط وسط فريق دورتموند “كنا نريد إنجاز الكثير ولكن ذلك لم يحدث. ومن الصعب شرح ذلك. لم نصنع سوى فرص قليلة أحبطوها بسهولة. وقال رودي بومر المدير الفني لفريق دويسبورج “نجحنا في إتباع أسلوب ضبط النفس على مدار 90 دقيقة. ولكننا ليس لدينا شيء نحتفل به. إنها مجرد أول مباراة بالموسم وقد أصبح لدينا ثلاث نقاط. وسجل دورتموند هدفه المتأخر ليحرم دويسبورج من اقتسام صدارة جدول البوندسليجا مع بايرن ميونيخ الذي فاز على هانزا روستوك 3/صفر السبت الماضي,وفي المباراة الثانية التي جرت اليوم تغلب كارلسروه على مضيفه نورنبرج بهدفين نظيفين جاء أولهما قبل دقيقة واحدة من انتهاء الشوط الأول وسجله لاعب خط الوسط المجري هاجنال عندما سدد كرة ارتدت من العارضة وأتبعها بتسديدة أخرى في الشباك. وأحرز هاجنال الهدف الثاني في الدقيقة 74 عندما مرر سيباستيان فرايس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى هاجنال الذي لم يتردد في إسكانها الشباك. وقال هانز ماير المدير الفني لفريق نورنبرج “حقا لعبنا جيدا في أول 35 دقيقة وكنا مسيطرين على المباراة إلى أن تخلفنا بهدف.

وأضاف “أهدرنا فرصنا ولكن هذا وارد في كرة القدم. ولم نكن فعالين بشكل كاف في محاولاتنا لتحقيق التعادل أو الفوز. لقد ارتكبنا أخطاء عاقبنا كارلسروه عليها. وأبدى المدير الفني إدموند بيكر سعادته بفوز فريقه كارلسروه ولكنه اعترف بأن الفريق يجب أن يتحسن. وقال بيكر “أحرزنا ثلاث نقاط هامة ولكن أمامنا 33 مباراة أخرى صعبة للغاية. قرعة مقنعة للأندية في الدور الثاني ببطولة كأس ألمانيا جاءت قرعة الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم التي جرت اليوم الأحد مرضية للأندية على ما يبدو حيث أنها لم تسفر عن لقاءات بين الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب. ويلتقي بايرن ميونيخ على أرضه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الهابط لدوري لدرجة الثانية كما يلتقي شتوتجارت حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليجا) مع بادربورن المنافس في دوري الدرجة الثانية أيضا. أما نورنبرج حامل لقب بطولة الكأس فيحل ضيفا على كارل زايس جينا ، المنافس في دوري الدرجة الثانية ، في الدور الثاني من البطولة الذي تقام مبارياته يومي 30 و31 تشرين أول/أكتوبر المقبل. واسفرت القرعة عن أربع مباريات بين فرق منافسة في دوري الدرجة الأولى حيث يلتقي بوروسيا دورتموند مع آينتراخت فرانكفورت وكارلسروه مع فولفسبورج وفيرددر بريمن مع دويسبورج وشالكه مع هانوفر.

ويلتقي فوبرتال ، أحد الفرق الثلاثة المنافسة في دوري الدرجة الثالثة المتبقية ببطولة الكأس ، مع هرتا برلين الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى. أما الفريق الثاني لنادي فيردر بريمن فيلتقي أمام سانت باولي الذي فجر مفاجأة وأطاح بفريق باير ليفركوزن من الدور الأول بينما يستضيف هامبورج فريق فرايبوج االمنافس في دوري الدرجة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى