عشرات القتلى والجرحي في سلسلة انفجارات في الموصل شمال العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
قال مصدر أمني في قضاء سنجار بالقرب من مدينة الموصل بشمال العراق إن أربعة انفجارات متتالية وقعت مساء أمس الثلاثاء، في القضاء وأوقعت عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) "انفجرت سيارتان إحداهما لوري قلاب (شاحنة كبيرة) والأخرى صغيرة في مجمع (سيبا شيخ خدر) ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن عشرين شخصا وإصابة ضعف هذا العدد.

وأضاف المصدر "كما تعرض المجمع السكني الذي يعد الأكبر في قضاء سنجار ويسكنه أكثر من 15 ألف نسمة، إلى قصف بقذائف الهاون في أماكن متفرقة أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المواطنين.

وتابع المصدر "وقع انفجاران آخران في ناحية كر عزير (35 كم جنوب قضاء سنجار)، أدى إلى مقتل وجرح العشرات وانهيار العديد من الدور السكنية" التي كانت قريبة من موقع الانفجار "بسبب بنائها من الطين.

وقال المصدر "الانفجاران اللذان وقعا عصر هذا اليوم تسببا بحدوث حالةذعر بين المواطنين، ولا تزال سيارات الإسعاف تنقل الجرحى الى مستشفى سنجار.

من جانبه قال مصدر في قضاء سنجار إن المستشفى استقبل العشرات من الجرحى ولا يزال المزيد منهم يتدفقون عليه، حيث اكتظت بهم الممرات." دون أن يعطي أية حصيلة.

ويقع قضاء سنجار الى الشمال الغربي من مدينة الموصل شمال العراق ويعد المركز الرئيسي لتواجد الطائفة الايزيدية في العراق، ويسكنه حوالي 360 ألف نسمة، وتتبع للقضاء ناحيتا كر عزير وسنونى، وهما منطقتان مشمولتان بالمادة 140 من الدستور العراقي الخاصة بتطبيع الأوضاع في كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى