ريال مدريد فريق أبيض «ملكي» بنكهة برتقالية

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يمكن القول أن ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم أصبح “فريقا ابيضا ملكيا” بنكهة برتقالية بعد ان ارتفع عدد اللاعبين الهولنديين في صفوفه إلى ثلاثة وقريبا إلى أربعة في حال نجاح صفقة انتقال اريين روبن من تشلسي الانكليزي ولم يخف إداريو ريال مدريد سعادتهم أمس الأول الاثنين خلال تقديم الوافدين الجديدين ويسلي سنايدر من اياكس امستردام والشاب رويستون درينتي من فيينورد روتردام، لينضما الى مواطنهما رود فان نيستلروي الذي تحول الى فريق العاصمة الاسبانية الموسم الماضي قادما من مانشستر يونايتد الانكليزي وتوج في اول موسم له في أسبانيا هدافا برصيد 25 هدفا.

وسيكون الثلاثي البرتقالي متواجدا على ارض الملعب منذ غد الاحد عندما يخوض الفريق الملكي على ارضه اياب كأس السوبر المحلية امام اشبيلية الذي فاز ذهابا 1/صفر.

وسيكون أمام مدرب ريال الالماني برند شوستر مشاركة ودية في كأس كارانزا في قادش (مباراتان)، لكي يجعل الثنائي الهولندي الجديد يدخل في اجواء الفريق استعدادا لموسم شاق سيواجه خلاله البطل معركة شرسة من غريمه التقليدي برشلونة واشبيلية وفالنسيا واتلتيكو مدريد.. ومن اجل التسلح بالسلاح المناسب لخوض هذه المعركة ضاعف ريال مدريد جهوده من اجل خطف خدمات الهولندي الرابع روبن من تشلسي وقد يضطر فريق العاصمة لدفع أكثر من 30 مليون يورو من أجل إقناع الفريق اللندني بالتخلي عن جناحه السريع..ونقلت صحيفة “اس” المحلية عن احد اداريي ريال مدريد قوله “روبن قادم.. الماكينة البرتقالية الحقيقية ستكون في مدريد اعتبارا من الآن..المتفرجون سيستمتعون هذا العام”.

اما رئيس ريال رامون كالديرون الذي حاول جاهدا التعاقد مع النجمين البرازيلي كاكا من ميلان الايطالي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد، فعلق على تعاقده مع سنايدر ودرينتي قائلا “كنا محقين، يا له من ثنائي”..وفي حال تمكن ريال من الحصول على خدمات روبن سيكون قد أنفق 70 مليون يورو من أجل تطعيم الفريق الملكي بالنكهة البرتقالية، إذ دفع 14 مليون يورو مقابل درينتي و26 مليون يورو مقابل سنايدر.

ويبدو أن النكهة البرتقالية ستحل بدلا من البرازيلية، إذ يتوجه ريال للتخلي عن خدمات مدافعه سيسينيو لمصلحة روما ولاعب وسطه ايمرسون لمصلحة انتر ميلان أو جاره ميلان، وجوليو بابتيستا ومارسيلو، ليلحقوا برونالدو وروبرتو كارلوس وبالتالي لن يبقى من معسكر “السامبا” إلا روبينيو.

المدرب الالماني لريال مدريد: اللعب بمحوري ارتكاز يضعف الهجوم

أكد الألماني برند شوستر المدير الفني لريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم أنه كان يعلم قبل مباراة ليلة السبت الماضي مع إشبيلية في ذهاب كأس السوبر الإسبانية أن اللعب بمحوري ارتكاز في وسط الملعب من شأنه أن يؤثر على الفاعلية الهجومية للفريق. وبرر شوستر خطته التي بدأها بالثنائي المكون من المالي محمد ديارا والأرجنتيني فرناندو جاجو كلاعبي ارتكاز بأن الهدف منها كان اللعب بأسلوب يعتمد على التدريج في الهجوم من الخلف للأمام. ورغم خسارة فريقه صفر/1 إلا أن شوستر عبر عن ارتياحه لأداء الفريق في افتتاح الموسم أمام خصم صعب مثل إشبيلية قائلا أن السوبر الإسبانية ستحسم في مباراة العودة التي يستضيفها ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل فريق العاصمة يوم السبت المقبل..وأشاد المدرب الألماني بالأداء الجماعي للاعبي إشبيلية مذكرا أن استقرار الفريق على مستوى الجهاز الفني ومجموعة اللاعبين رفع من درجة الانسجام التي لم يصل إليها ريال مدريد إلى الآن.

خوليو بابتيستا-هل يصبح بالاك الذي يبحث عنه ريال مدريد ؟

أكد الالماني بيرند شوستر مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم مؤخرا أن فريقه يحتاج إلى “مايكل بالاك” - أي لاعب خط وسط مهاجم يستطيع خلق فرص تهديفية وتسجيل الاهداف. ولكن عندما ذكر شوستر هذا الامر لم يكن البرازيلي خوليو بابتسيتا طوع تصرفه.. ذلك اللاعب الشاب الذي يلعب في مركز بالاك نفسه وأبدى رغبته في البقاء بصفوف ريال مدريد بعدما أمضى الموسم الماضي في نادي آرسنال الانجليزي على سبيل الاعارة.

ومن يدري فربما يكون شوستر قد وجد فعلا ودون توقع «بالاك » الذي يبحث عنه في بابتيستا. وهذا ما ظهر جليا الخميس الماضي في نهائي دورة تيريسا هيريرا الصيفية الذي خسره ريال مدريد 2/1 من ديبورتيفو لا كورونا. فقد كان بابتيستا أحد لاعبي ريال مدريد القلائل الذين قدموا أداء جيدا في تلك المباراة. وسجل بابتيستا هدفا جيدا من مسافة 25 مترا ليتوج عرضه الرائع بالمباراة.

وصرح بابتيستا لموقع ريال مدريد على الانترنت قائلا “عندما عدت إلى ريال مدريد كان ذلك من أجل البقاء بالفريق لانني وجدت أن المدرب لديه ثقة في، لقد أشركني في المباريات وحتى الآن أنا مازلت لاعبا بصفوف الفريق. وسأحاول الرد على ثقة المدرب في بتقديم أفضل ما يمكنني من أداء”.

وحاليا لا يدخر أي من المحللين وسعا في الاشادة ببابتيستا ويتساءلون بجدية حول إصرار ريال مدريد على بيعه. ويبني النادي الاسباني قضيته على أساس ارتفاع سعر بابتيستا في سوق اللاعبين والذي يقدره مسئولو ريال مدريد بنحو 20 مليون يورو (3ر27 مليون دولار) ويرون أنه يمكن استغلال هذا المبلغ في عمل استثمارات أخرى طموحة. ولكن بابتيستا يدافع عن حقه في تحقيق النجاح بريال مدريد. وقدم بابتيستا هذا الصيف بطولة رائعة مع منتخب البرازيل في كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” التي جرت بفنزويلا برغم أنه بدأ هذه البطولة كلاعب بديل. وسجل بابتيستا هدفا في نهائي البطولة الذي فازت به البرازيل 3/ صفر على حساب منافستها اللدودة الارجنتين. وبعد حصوله على عطلة صيفية قصيرة عاود بابتيستا الانضمام لصفوف ريال مدريد ليجد شوستر يخبره بأنه لن يكون له مكان أساسي بتشكيل الفريق ولكنه شجعه على بذل المزيد من الجهد لحجز مكان لنفسه بالفريق. وقبل بابتيستا التحدي. ومازال اسم الالماني بالاك يحلق في الوقت الراهن في أروقة ومكاتب ريال مدريد برغم أن بالاك أوشك على بلوغ 31 عاما بينما لم يتعد عمر بابتيستا 25 عاما.

ويرغب كل من شوستر وبيديا مياتوفيتش مدير الكرة في ريال مدريد في ضم بالاك ولكن ربما يقنعهما أداء بابتيستا الرائع بأن ما يتمنونه موجود لديهما بالفعل. وقال بابتيستا “لقد تحدثت إلى شوستر وأخبرني أنه يود استغلالي كلاعب خط وسط مهاجم. يوجد العديد من اللاعبين الذين يتمتعون بالخصائص نفسها وسيكون عليه الاختيار بينهم حيث أن كلا منهم يقدم شيئا مختلفا. ولكن المهم بالنسبة لي هو أن أكسب ثقته”. والحقيقة أن بابتيستا لم يحصل على أي فرصة حتى الآن للتألق بريال مدريد. فقد اشتراه النادي الملكي العريق من فريقه السابق اشبيلية قبل عامين مقابل 25 مليون يورو(1ر34 مليون دولار). وفي موسمه الاول مع الفريق واجه بابتيستا مشكلة في اللعب تحت قيادة مواطنه فاندرلي لوكسمبورجو مدرب ريال مدريد آنذاك. والسبب هو أن لوكسمبورجو لم يجد مكانا لبابتسيتا بتشكيل ريال مدريد. ولكن برغم هذه المشاكل فقد نجح بابتيستا في إثبات امتلاكه الموهبة والقدرة على التهديف وأنهى الموسم محتلا المركز الثاني بقائمة هدافي ريال مدريد برصيد ثمانية أهداف. وقرر ريال مدريد بعد ذلك إعارة بابتيستا لآرسنال في صفقة مبادلة بينه وبين الاسباني خوسيه أنطونيو رييس. ولكن بابتيستا فشل في التأقلم سواء مع فريقه الانجليزي الجديد أو مع الحياة في لندن بصفة عامة وقرر أنه لا يريد الانتقال من ريال مدريد على سبيل الاعارة مجددا.

وبرغم أن ريال مدريد لا يسهل الامور على بابتيستا فقد أظهر اللاعب البرازيلي قدرا هائلا من المثابرة والثقة في قدراته ومع تحسن مستوى أدائه يزداد عدد الدقائق التي يقضيها بابتيستا على أرض الملعب ليصبح اللاعب مشكلة وحلا سهلا في وقت واحد بالنسبة لمدربه شوستر.

كاسياس : ينقصنا بعض الوقت للظهور بمستوانا الحقيقي

اعترف حارس مرمي فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم الدولي المخضرم ايكر كاسياس بأن مباراة إياب كأس السوبر الأسباني ، التي سيخوضها فريقه أمام أشبيلية غدا الاحد ، تأتي “في وقت غير مناسب” خاصة وأن الفريق “لا يزال ينقصه بعض الوقت” كي يظهر بمستواه الحقيقي. وأضاف كاسياس “من المؤكد أن أشبيلية يسعى للفوز بأول لقب في الموسم الجديد وهو كأس السوبر الأسباني ،لكنه أيضا من الصعب عليه تحمل المشاركة في كل من دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ، فهو يسلك بذلك طريقين مختلفين”.

كما أبدى كاسياس عدم اهتمامه بالهزائم الثلاث التي تلقاها فريقه من إجمالي ست مباريات لعبها خلال فترة الإعداد للموسم المقبل ، وأولى اهتمامه بالإعداد البدني.

وأشاد الحارس المخضرم في النهاية بتعاقد ناديه مع الهولندي روستين درنتي قائلا “إنه لاعب رائع ، صغير السن ، بالإضافة إلي أنه سريع للغاية ، وهذا هو ما يحتاجه ريال مدريد بالتحديد”.

شنايدر: قميص ريال مدريد الأجمل في العالم

أعرب نجم الوسط الهولندي ويسلي شنايدر عن سعادته البالغة بانتقاله إلى فريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم واصفا قميص الفريق الأبيض بأنه الأجمل في العالم وأن ارتداءه كان بمثابة الحلم بالنسبة له وهو طفل وقد تحقق بالفعل. وقال شنايدر خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “آس” الأسبانية أمس قبيل تقديمه رسميا لوسائل الإعلام “أشعر بقليل من التوتر لأنني أصبحت لاعبا في النادي الأكبر في العالم. كان حلما لدي أن أرتدي قميص هذا الفريق فهو في نظري القميص الأجمل في العالم”. وكشف شنايدر أنه قام بالضغط على إدارة فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي حتى يوافقوا على انتقاله لريال مدريد مؤكدا أن سعر الصفقة البالغ 27 مليون يورو يبدو مبالغا فيه إلا أن مسئولي الفريق استجابوا لمطالبه بعدما أخبرهم أن رغبته هي اللعب للفريق الملكي. واختار شنايدر مواطنه رود فان نيستلروي كلاعبه المفضل في ريال مدريد بينما كان نجم الفريق السابق الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان النجم الذي حلم باللعب إلى جواره إلا أن الظروف لم تساعده على تحقيق هذه الأمنية. وعن إمكانياته الفنية قال شنايدر أن أفضل ما يميزه في الملعب هو إجادته اللعب بكلتا القدمين والتسديد بعيد المدى متمنيا أن ينجح في إثبات جدارته مع ريال مدريد ومساعدة الفريق لحصد كافة الألقاب الممكنة خلال الموسم الجديد.

وكان ريال مدريد قد أعلن في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد توصله لاتفاق مع إدارة فريق أياكس للتعاقد مع شنايدر بعد مفاوضات ماراثونية تخللتها شائعات بانسحاب الفريق الأسباني من الصفقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى