فريقا ناديي الشباب الرياضي والجزيرة يتعادلان بهدف لكل منهما

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> التقى عصر الأحد الماضي على ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن فريقا ناديي الشباب الرياضي وشباب الجزيرة، وقد حكم المباراة الحكم الرياضي جلاب خان بمعية رجلي الخط علمي ومحمد أحمد مقبل، وقد بدأت المباراة بهجوم قوي منظم شنه فريق نادي الشباب الرياضي على مرمى فريق نادي شباب الجزيرة، حيث تمكن مهاجم الشباب الرياضي إبراهيم صعيدي من إحراز هدف رائع من كرة سددها من خارج خط الـ 18 باتجاه مرمى الحارس محمد الصبيحي.

بعد الهدف هاجم فريق الجزيرة بغية إحراز هدف التعادل وقد قام لاعبه أحمد محسن أحمد بمحاولة ممتازة للتصويب صدها الضالعي حارس مرمى الشباب الرياضي بكثير من الروعة واليقظة.. واضاع على اثر ذلك محمد عبده جبل جناح أيسر الشباب الرياضي فرصة سانحة للتهديف، ويقوم فريق نادي الجزيرة باستبدال لاعبه (الدبالة) بمحمد عبدالرب، ويهدر ابراهيم صعيدي فرصة رائعة للتهديف عندما انفرد بحارس مرمى الجزيرة، حيث تمكن الحارس الصبيحي من التقاط الكرة من بين قدمي الصعيدي الذي كان يحاول مراوغته.

وفي هذه الاثناء اصيب لاعب الشباب الرياضي محمد عبده جبل فاستبدل بزميله نصر الصياد قبيل انتهاء الشوط الاول بدقائق قليلة.. كما استبدل أنور حميد بأبي بكر الشيباني، وتعادل اللعب بعد ذلك حتى نهاية الشوط الاول الذي اسفر عن تقدم الشباب الرياضي على الجزيرة بهدف مقابل لاشيء.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني بدأ الشباب الرياضي بشن عدة هجمات على مرمى الجزيرة ودافع الجزيرة عن مرماه بقوة وفي احدى الهجمات راوغ الصعيدي دفاع الجزيرة وقام بمحاولة ممتازة للتصويب صدها حارس المرمى محمد الصبيحي بروعة فائقة.. ويحصل بعد ذلك فريق الجزيرة على ضربة جزاء نتيجة لإعاقة دفاع الشباب الرياضي مهاجم الجزيرة أحمد محسن أحمد أحرز منها عبدالله خوباني هدف التعادل في مرمى الشباب الرياضي، وقد بذل الجزيرة مجهودا كبيرا في محاولة للسيطرة على الكرة، وشن هجمات بقيادة عبدالله خوباني تارة وأحمد محسن أحمد تارة أخرى.

من جهة أخرى قام فريق الشباب الرياضي بهجوم قوي على مرمى الجزيرة لكنه لم يستطع اختراق مرماه.

انتهى اللعب بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.. وقبيل انتهاء الشوط الثاني خرج لاعب الشباب الرياضي خالد شيباني من الملعب بأمر من نصر شاذلي واستبدله بسعيد مقبل لأسباب غير معروفة.

المباراة في سطور

< لعب الفريقان مباراة قوية اتسمت بالحماس والاثارة إلى حد ما.. وأظهرا مستوى حسنا خاصة من جانب الشباب الرياضي.

< النجم عبدالله خوباني برز أكثر في الشوط الثاني، وبدا متفاهما إلى حد كبير مع زميله أحمد محسن أحمد الذي لعب بصورة رائعة وكان حقا ممتازا.

< محمد الحاسر مدافع الشباب الرياضي الصلب ضرب حصارا قويا على هجوم فريق الجزيرة.

< قاسم لاعب الجزيرة أكثر من تعقيد الكرة.. وزميله رفيق عوض سالم لم يبرز كثيرا في هذه المباراة.

< نصر شاذلي صال وجال وكان موفقا في هذه المباراة القوية.

< إبراهيم صعيدي مهاجم الشباب الرياضي كان بحق نجم هذه المباراة، ورائعا في اجادته التصويب وسرعة البديهة والتصرف بالكرة.

«الأيام» العدد 185 في 5 مايو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى