مقتل فلسطيني قرب حدود قطاع غزة برصاص جنود اسرائيليين

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
افاد الجيش الاسرائيلي ومصدر طبي فلسطيني عن مقتل شاب فلسطيني وجرح اثنين اخرين برصاص جنود اسرائيليين أمس السبت في قطاع غزة قرب الحدود مع اسرائيل.

واكد مصدر طبي فلسطيني ان القتيل شاب في السابعة عشرة من عمره وهو مدني ولم يكن مشاركا في اي عمل عسكري.

واعلن ناطق عسكري اسرائيلي ان الجنود "اطلقوا النار على ثلاثة رجال اقتربوا بشكل مثير للشبهة من السياج" المقام على طول الحدود مع اسرائيل.

وقال انه يبدو وكأن الرجال كانوا "يحاولون زرع عبوة ناسفة". لكنه لم يشر الى العثور على اسلحة او اي متفجرات في مكان الحادثة.

واضاف ان الجريحين "نقلا الى مستشفى اسرائيلي لتلقي العلاج قبل ان يتم استجوابهما".. ولم يكشف المصدر عن عمر القتيل او الجريحين.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية لوكالة فرانس برس "انه تم استلام جثمان الشهيد محمد العبيد الذي يبلغ من العمر 17 عاما وهو من سكان البريج".

واضاف انه "تم اطلاق النار عليه من قبل الجيش الاسرائيلي المتواجد على الحدود وهو الان في مستشفى شهداء الاقصى وسط قطاع غزة".

وافادت اجهزة الاغاثة الفلسطينية التي استلمت جثة القتيل الفلسطيني من الجيش الاسرائيلي ان الحادثة وقعت جنوب شرق مدينة غزة.

وبذلك يرتفع الى 5820 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة عام 2000 واغلبيتهم الساحقة من الفلسطينيين حسب تعداد لوكالة فرانس برس.

من جهة ثانية، اعلن مصدر عسكري اسرائيلي اعتقال خمسة فلسطينيين غير مسلحين قال انهم حاولوا التسلل الى اسرائيل من قطاع غزة.

وفي شمال الضفة الغربية، اوقف الجيش الاسرائيلي شابا فلسطينيا على حاجز عسكري بالقرب من نابلس وبحوزته شحنات متفجرة، وفق المصدر نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى