المشترك يدعو للاعتصام بلحج والشمايتين بتعز

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> ذكرت فروع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج أنها قررت تنظيم اعتصام حاشد يوم الأربعاء الموافق 29 أغسطس الجاري أمام ديوان محافظة لحج احتجاجا على «غلاء الأسعار وللتنديد بالفاسدين المتنفذين في نهب الأراضي والمطالبة بوقف التلاعب بأقوات الشعب ومحاكمة الفاسدين ووقف تدهور الخدمات».

وأكدت هذه الأحزاب في بيان أصدرته أمس أنها وقفت أمام تصاعد الاحتجاجات المطالبة بالحقوق في المحافظات الجنوبية، مؤكدة أن تلك الاحتجاجات قد نشأت بفعل الاحتقانات التي تولدت بفعل السياسات الخاطئة للدولة وعدم قيامها بحل المشكلات الناشئة أولا بأول.

وجددت هذه الأحزاب تضامنها مع المتقاعدين وصحيفة «الأيام» وكل أصحاب الحقوق المصادرة، معلنة استنكارها لاستخدام القمع في مواجهة الاعتصام السلمي للمتقاعدين في عدن يوم 2 أغسطس.

وطالبت بسرعة الإفراج عن بقية المعتقلين ومحاسبة المتسببين في الاعتداءات التي تعرض لها المعتصمون يوم 2 أغسطس بعدن وتعويض المتضررين منهم والعمل على وضع حلول جذرية لمشكلة المتقاعدين والمسرحين من وظائفهم قسرا.

واستعرضت فروع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج في بيانها الأوضاع المعيشية لمواطني المحافظة وقالت: «لقد تدنت مستويات تقديم الخدمات العامة في المحافظة إلى درجة أضحى المواطن يعتقد أنه ليس هناك سلطة تهتم بمصالحه وقضاياه.. وها هي محافظة لحج تعاني في عدد من مديرياتها من شحة المياه وانقطاعها حتى في أحياء عاصمة المحافظة الحوطة، وهو ما لم تشهده المدينة منذ عقود من الزمن ويتكرر انطفاء الكهرباء وتزداد يوما عن يوم حالات الفقر والبطالة والسطو المنظم على الأراضي والتلاعب بحقوق المتقاعدين وعدد من المعلمين والتربويين وأسر الشهداء ومناضلي حرب التحرير وغيرهم».

واضافت في بيانها قائلة: «إننا في أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج ونحن نرى هذه الأوضاع المأساوية للمواطنين نلحظ ان السلطة لم تقم بواجباتها في رفع المعاناة والظلم عن المواطنين المغلوبين على أمرهم أو اعادة الحقوق المنهوبة لأصحابها.. وعليه فإننا ندعو كافة مواطني المحافظة وكل اعضاء المشترك والفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل اصحاب الحقوق والمظلومين، ندعوهم جميعا للاعتصام الحاشد يوم الأربعاء الموافق 29 أغسطس الجاري صباحا أمام ديوان المحافظة وذلك لرفض غلاء الأسعار والتنديد بالفاسدين والمتنفذين في نهب الأراضي والمطالبة بوقف التلاعب بأقوات الشعب ومحاكمة الفاسدين ووقف تدهور الخدمات العامة خاصة ونحن مقبلون على استقبال شهر رمضان المبارك».

ووجهت فروع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج في ختام بيانها التحية «لكل المناضلين المطالبين بحقوقهم العادلة والذين لا يخافون إلا الله وحده».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى