التقى قيادات مجلس تنسيق النقابات للقاء المشترك ..محافظ تعز القاضي أحمد عبدالله الحجري لـ «الأيام»:الإخوة في المشترك اذا يرون أن فعالية الاعتصام ستستمر سنستقبلهم بصدور رحبة

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
عقد أمس بديوان محافظة تعز اجتماع موسع ضم الأخ القاضي أحمد عبدالله الحجري، محافظ تعز وقيادات مجلس النقابات للقاء المشترك، وكرس لمناقشة العديد من المطالب المطروحة من قبل قيادات النقابات بالإضافة إلى تدارس الاعتصام الذي يدعون إليه والمزمع تنفيذه يوم السبت القادم أمام ديوان المحافظة.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ أحمد عبدالله الحجري، محافظ تعز:«إن الاجتماع بالإخوة قيادات النقابات والمنظمات الجماهيرية للقاء المشترك هو من أجل القضايا التي طرحوها وأعلنوا عنها في البيان الصادر عن نقاباتهم.

واتفقنا معهم على رفعها للجهات المعنية، وأما ما كان محلياً منها فنتعاون في مناقشتها والبت فيها»، مشيرا إلى أنه «إذا كانوا يرون أن فعالية الاعتصام ستستمر فنحن سنستقبلهم بصدور رحبة وتفهم، وسنتسلم منهم المطالب في وقتها ونقف أمامها، وذلك بحسب توجيهات الأخ الرئيس» مؤكدا أن بعض المطالب المطروحة في طريقها للتنفيذ، منوها بأن «الإخوة في المشترك عندما يشعرون بأن المطالب ستنفذ ينزلون إلى الميدان بقصد أن تحسب لهم بدلا من أن تحسب للسلطة الحاكمة»، مشيدا بحضور ووجود «الأيام» في كل الفعاليات «لكن مع عدم اتفاقنا معكم في كثير من القضايا».

من جهته أوضح لـ «الأيام» الأخ عبدالجليل الزريقي، المقرر والمنسق بمجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني، قائلا: «مطالبنا جميعها قانونية ودستورية وهي:

-1 حقوق الموظفين في قطاع الصحة والظلم القائم فيها من قبل مديري المستشفيات،

-2 إنهاء التعسفات من قبل مدير الخدمة المدنية على قطاع التربية وغيرها.

-3 نفيذ قانون الأجور والمرتبات المرحلة الثانية والثالثة وبدل الريف بما فيها العلاوات السنوية لجميع موظفي الدولة مدنيين وعسكريين. -4 إيقاف التعسفات على النقابيين في معهد الحصب الفني والتقني».

وأضاف الزريقي: «نحن على ثقة ويقين من أن المحافظ سوف يستجيب للمطالب التي طرحت عليه من مجلس التنسيق حتى لا يكون مظلة للفاسدين يستمدون قوتهم منه في اتخاذ القرار» لافتا إلى أن «الاعتصام قائم حتى ننتزع حقوقنا كاملة من مخالب الذئاب وسوف ينفذ في موعده المقرر أمام مبنى ديوان المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى