اسرائيل تنفي تقريرا بشأن العفو عن فلسطينيين

> القدس «الأيام» رويترز :

> نفت اسرائيل أمس الأحد انها سلمت مسؤولين فلسطينيين قائمة باسماء 110 نشطاء ستكف القوات الإسرائيلية عن ملاحقتهم في الضفة الغربية المحتلة.

وقال دافيد بيكر المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية "التقرير غير صحيح. لا توجد مثل هذه القائمة."

لكن وزير الإعلام الفلسطيني رياض المالكي قال إن السلطة الفلسطينية تلقت أمس الأول قائمة بأسماء 110 فلسطينيين من المقرر أن تعفو إسرائيل عنهم.

وأضاف أن من أدرجت أسماؤهم على القائمة سيلتزمون بالاتفاق الذي يلزمهم بتسليم أسلحتهم وتوقيع وثائق يتعهدون فيها بعدم شن هجمات على إسرائيل. ورفض مسؤولون إسرائيليون التعقيب على تصريحات المالكي أمس الأول.

وتعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت باتخاذ مجموعة خطوات ترمي الى دعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يخوض صراعا على السلطة مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

واصدرت اسرائيل الشهر الماضي عفوا عن 178 نشطا من حركة فتح التي يتزعمها عباس وافرجت ايضا عن 250 سجينا فلسطينيا معظمهم موالون لعباس.

وقال وزير الأمن العام أفي ديختر الذي أبدى تأييده للبوادر السابقة لعباس أمس الأحد إن يتعين على إسرائيل أن تتجنب تقديم "تنازلات تنطوي على مخاطرة" للفلسطينيين.

وسيطرت حماس على قطاع غزة في يونيو حزيران بعد ان تغلبت على قوات الامن التابعة لعباس مما دفع الرئيس الفلسطيني الى تشكيل حكومة مدعومة من الغرب في الضفة الغربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى