اليوم السعودية ومصر في افتتاح البطولة العربية المدرسية

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

> تحت شعار (من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية العربية وتجسيد معاني الوحدة والإخاء بين أبناء الأمة العربية ونبذ العنف والإرهاب والتطرف بأشكاله وأنواعه) تفتتح صباح اليوم بصالة 22 مايو الدولية للألعاب الرياضية والمؤتمرات البطولة الرياضية العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم التي تستضيفها بلادنا ممثلة بوزارة التربية والتعليم خلال الفترة 31-20 من الشهر الجاري وبمشاركة 13 دولة شقيقة هي (السعودية، الأردن، الكويت، المغرب، الجزائر، مصر، العراق، قطر، فلسطين، الإمارات، السودان، سوريا) إلى جانب بلادنا.

حفل الافتتاح

حفل الافتتاح الرسمي يقام في العاشرة من صباح اليوم على صالة 22 مايو الدولية للألعاب الرياضية والمؤتمرات بحضور د. علي مجور رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسئولين وستقدم خلاله لوحات فنية يرسمها أكثر من 250 شابا تشمل لوحات راقصة وترحيبية ولوحات تعبيرية عن سمات ومآثر وموروث بلادنا وأخرى عن حلم الأجيال بالوحدة العربية.

مؤتمر صحفي

عقدت اللجنة التحضيرية ووفد الاتحاد العربي مؤتمرا صحفيا أمس حضره مراسلو الصحف المحلية والعربية، حيث تحدث د. عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة التحضيرية للبطولة عن الاستعداد والتجهيز للبطولة بالقول: «استضافة بلادنا للبطولة مسئولية كبيرة كرست لها كافة الطاقات وأعدت لها كل التحضيرات من أجل إنجاح البطولة التي نعتبرها من أبرز الفعاليات التي تحتضنها بلادنا وتضم عددا كبيرا من المشاركين من الأشقاء».

وأضاف:«هذه اللقاءات تسهم في توطيد العلاقة بين الإخوة في الوطن العربي ولاشك أننا بحاجة دائمة لمثل هذه اللقاءات التي غابت بسبب السياسة، ونحن في اليمن مسرورون جدا باستضافة هذه البطولة في صنعاء وذمار وعدن، وكل هذه المحافظات ترحب بالضيوف الكرام».

وقال:«اللجنة التحضيرية عقدت سلسلة من اللقاءات وقد أنجزت العديد من التجهيزات وها نحن الآن أمام لحظة الانطلاق حيث يقام غدا (اليوم) حفل الافتتاح الذي يرعاه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتابع وبصورة مستمرة ما تم إنجازه من تحضيرات ويحضره دولة رئيس الوزراء، وسوف يقدم طلابنا فعالية ترحيبية بأشقائهم، كما أن لدينا فعاليات أخرى على هامش البطولة منها البرامج المصاحبة التي هي عبارة عن زيارات الأشقاء للمواقع الأثرية والسياحية ليعرفوا أكثر عن بلدنا وبلدهم الثاني، كما سيعقد مؤتمر علمي سيتم خلاله تقديم عدد من الأوراق المهمة من قبل خبراء وأساتذة».

ثلاث مجموعات

أجريت صباح أمس قرعة البطولة بحضور مندوبي المنتخبات حيث قسمت المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات، تقام منافسات المجموعة الأولى في صنعاء على ملعب المريسي وتضم منتخبات السعودية، مصر، قطر، الإمارات، سوريا، فيما تقام منافسات المجموعة الثانية في محافظة ذمار ويقع على رأسها منتخبنا المدرسي الذي اختار أن يلعب في ذمار المحافظة التي استعد فيها وإلى جانبه منتخبات الأردن، فلسطين، الجزائر، وتقام منافسات المجموعة الثالثة في محافظة عدن وتضم منتخبات السودان، العراق، الكويت، المغرب.

وقد تم الاتفاق على أن يحل منتخب سوريا خامس المجموعة الأولى بدلا من منتخب العراق الذي لم يصل حتى اللحظة في المجموعة الثالثة.

السعودية ومصر في الافتتاح

كان الجميع يتوقع أن يكون منتخبنا على رأس المجموعة الأولى التي ستكون منافساتها في صنعاء ويكون فريقان منها في الافتتاح إلا أن اختيار منتخبنا للعب في ذمار أدى إلى أن يكون منتخبا السعودية ومصر في مباراة الافتتاح التي تقام عصر اليوم على ملعب المريسي.

وقام د. عبدالعزيز بن حبتور وفتحي إدريس الأمين العام للاتحاد العربي وأحمد الحاج مدير البطولة بالإجابة عن أسئلة الصحفيين.

منتخبنا جاهز

منتخبنا المدرسي استكمل مرحلة الإعداد لخوض منافسات البطولة المدرسية حيث خاض مساء أمس الأول مرانه على ستاد المريسي تحت قيادة المدرب الوطني الكابتن عمر باشامي الذي يعمل على وضع اللمسات الأخيرة للمنتخب قبل انطلاق البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى