شاعر العرب «بإذن الله » هائل سعيد الصرمي لـ «الأيام»:اليمنيون فعلوها مع «العزكي» وأتمنى أن يفعلوها معي إن شاء الله

> «الأيام» رياض داود الأديب:

> الشاعر اليمني هائل سعيد الصرمي لمع نجمه فجأة وبدون مقدمات في دولة الإمارات العربية المتحدة عندما أطل على قناة المستقلة الفضائية التي تبث من أبوظبي وذلك في يوم الاثنين الماضي في البرنامج المسابقاتي الشعري (شاعر العرب). كلماته الشعرية المتناثرة من (فم) انسدل من نسل ذي يزن لتعانق عصر الإسلام وسان حالها قوله (ص):«الإيمان يمان والحكمة يمانية» نالت إعجاب الحاضرين والمشاهدين على مستوى العالم العربي والإسلامي ولجان التحكيم الأمر الذي أهّل شاعرنا إلى التصفيات النهائية لنيل لقب (شاعر العرب) إضافة إلى 300 ألف دولار للفائز بالمرتبة الأولى.

«الأيام» وحرصاً منها على الأخذ بأيدي من يجعلون علم اليمن يرفرف في كل المحافل الدولية كان لها الحرص نفسه بالالتقاء بشاعرنا وخرجت بالحصيلة التالية :

< نبذة عن البرنامج وأسباب المشاركة ؟

- البرنامج هو (شاعر العرب) المسابقاتي على مستوى العالم العربي والإسلامي، وقد بدأت قتاة المستقلة الفضائية على القمر (عربسات) ببث حلقتي الخاصة في يوم الاثنين الماضي 2007/8/20 الساعة التاسعة والنصف مساء ثم يبدأ التصويت بعد عرض الحلقة ولمدة أسبوع. وقد خصص الرقم (5) لي حيث يرسل هذا الرقم عبر رسائل جوال قصيرة SMS إلى الرقم 3562 لمشتركي سبأفون وللرقم 8027 لمشتركي MTN ونص الرسالة (رشح 5) علماً بأن 50% من درجات الفوز ستكون من تصويت الجماهير و50% للجنة التحكيم، ويمكن إرسال أكثر من رسالة للجوال الواحد .

ما شدني إلى المسابقة في هذا البرنامج أني وجدت فيه لملمة لجراح اللغة العربية التي تناثرت ولم تجد لها عزاء، فكان مثل هذا البرنامج الذي يهتم باللغة العربية في جانبها الأدبي وبالحقيقة يخدم الشعر النمطي لأن الشعر العربي ليس مخدوماً فيه وبالتالي كأن البرنامج عبارة عن ردة فعل عن هذا الشعر الذي يهدم اللغة العربية، وكان البرنامج فكانت الجائزة واللقب للشعر العمودي الفصيح.

< هل تتوقع الفوز والحصول على المرتبة الأولى ؟

- الكرة في مرمى الجماهير العربية والإسلامية وخاصة في مرمى الشعب العربي. ويحدوني الأمل والتفاؤل الكبير من جانب الشعب اليمني، فاليمنيون رشحوا العزكي وصوتوا له وفاز، بالتأكيد سيصوتون لي وسأفوز إن شاء الله، وكلامي ليس تخميناً وإنما هي حقيقة مجسدة في اليمنيين وهذا ما استنتجته وأنا أشاهد شريط الرسائل في الشاشة (رشح 5) وخاصة من بعد العصر.. وهنا يستدرك قائلاً: غير أن الأمر في الصباح يختلف في بعض الأحيان للمرشح الذي بعدي وهو سوري يحمل رقم 6 .

ويردف بابتسامة عريضة ممازحاً :

لعل ذلك يعود لكون اليمنيين ينامون في الصباح بعد تخازين القات..

ثم يستطرد: وجدت تفاعلاً غير محدود لرقمي (رشح 5) .

< إذا شاء الله وفزت بالمرتبة الأولى وحصلت على الجائزة 300 ألف دولار؟

- إن شاء الله سيكون هناك مشروع عبارة عن مؤسسة أدبية إعلامية تخدم المبدعين وتهتم بالجانب الشبابي، كما أني وعدت والدي بمبلغ 15 مليون ريال لإكمال بناء مسجده، ووعدنا الكثير من الشباب بالخير إن شاء الله وسننفق الباقي في سبيل الله. مؤكداً أن الغرض من المسابقة لم يكن حباً في المال بقدر ما كان حباً في اللغة العربية التي تعاني اغتراباً لهويتها في الوقت الراهن، حيث يقول : ما شدني هو حب للغتي ولنيل لقب (شاعر العرب) من اليمن أتمنى على الله أن يمن علي بالفوز، لأن مثل هذا الأمر سيفتح آفاقاً جديدة لدواويني التي هي حالياً تحت الطبع في دولة لبنان لأن الأمر سيساعد على نشرها .

< هل من الممكن تعريف قراء «الأيام» بدواوينك؟

- ديوان «الروح» قدم له الشيخ عائض القرني، «نبض الفؤاد» قدم له الدكتور عبدالولي الشميري، «آمال وآلام» قدم له الشاعر السعودي المعروف الدكتور عبدالرحمن العشماوي، وديوان «يا حبات القلب» قدم له الشيخ والشاعر حسن الصغير يغنم، وديوان «لك يارسول الله» فلم أحب أن يقدم له أحد فهو لرسول الله. فإذا نجحت وحصلت على لقب (شاعر العرب) فإن هذا اللقب سيخدم دواويني كثيراً .

«الأيام» والقائمون عليها يتمنون لشاعرنا هائل سعيد الصرمي الفور باللقب.. وتهيب بقرائها الأعزاء مساندة أخيهم (شاعرالعرب) القادم إن شاء الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى