بعد انتهاء الدور الأول للبطولة المدرسية .. منتخبنا يقابل السعودية في أقوى مواجهات دور الثمانية

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
اختتمت مساء أمس مباريات الدور الأول من البطولة العربية المدرسية الثالثة التي تستضيفها بلادنا خلال الفترة 31-20 من الشهر الجاري حيث أقيمت آخر مباراتين في المجموعة الأولى، التقى في الأولى منتخبا الإمارات وسوريا وانتهت لصالح الأول 2/5 فيما انتهت المباراة الثانية بين مصر وقطر لصالح مصر 2/3.

الإمارات تتصدر الأولى

قضى منتخب الإمارات على آخر آمال السوريين وتصدر المجموعة الأولى بعشر نقاط بعد تجاوزه سوريا 2/5، وسيطر الإماراتيون منذ البداية وتقدموا بهدفين سجلهما عامر عبدالرحمن د(5) وهزاع سالم د (16) لكن السوريين عادوا إلى المباراة وأدركوا التعادل بواسطة حذيفة تيمور د(24) وياسر شاهين د(33).

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق سجل عبدالعزيز محمد للإمارات الهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية الإماراتية واضحة بعد أن دب اليأس إلى صفوف السوريين الذين أصبحت مهمتهم شبه مستحيلة للصعود حيث كانوا بحاجة إلى الفوز بأكثر من خمسة أهداف، واستطاع سلطان صالح أن يضيف هدفين للإمارات في د (37، 39) لتنتهي المباراة بفوز إماراتي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

اكتمال منتخبات دور الثمانية

بانتهاء مباريات أمس اكتمل عدد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية حيث تأهل عن المجموعة الأولى منتخبا الإمارات والسعودية فيما ظفر منتخبنا وشقيقه الجزائري ببطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية وتأهل منتخبا العراق والكويت عن مجموعة عدن وتأهل منتخبا الأردن والمغرب كأفضل منتخبين حلا في المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

دور الثمانية سوف تقام مبارياته غدا الثلاثاء حيث ستكون المباريات على النحو التالي:

اليمن × السعودية(المريسي 7 مساء)

الإمارات × الجزائر(المريسي 4 عصرا)

العراق × المغرب (الظرافي 9 صباحا)

الكويت × الأردن (الظرافي 4 عصرا).

سعيد: الأمور تسير كما خطط لها

أكد الكابتن أحمد سعيد عبده رئيس اللجنة الفنية أن الأمور الفنية تسير على ما يرام وحسب ما خطط لها قبل البطولة ولا وجود لأي احتجاجات أو اعتراضات حتى انتهاء الدور الأول باستثناء الأحداث المؤسفة التي حدثت بعد مباراة الشقيقين مصر وسوريا وقد اتخذت اللجنة الإجراءات المناسبة.

وأضاف في تصريح لـ «الأيام الرياضي»: «لاشك أن أي عمل لابد أن ترافقه أخطاء ولكن الحمدلله أخطاءنا إن وجدت قليلة جدا ولا تؤثر على سير البطولة وأعتقد أن ذلك يرجع إلى تعاون الأخوة رؤساء الوفود وإشراكهم في اللجان المنظمة حيث أن إداري دولة قطر هو رئيس لجنة اختيار أفضل لاعب وشارك إداريو الإمارات والسعودية في مراقبة المباريات فيما رأس إداري الجزائر المؤتمر العلمي».

وقال:«الجميع سعداء بتواجدهم في اليمن ولاشك أن البرامج المصاحبة التي أعدتها اللجنة المنظمة نالت استحسان جميع الوفود التي قامت بزيارات للمعالم التاريخية والأثرية في العاصمة صنعاء وعدن وأعجبت بما شاهدت، كما لا أنسى أننا أقمنا على هامش البطولة مؤتمرا علميا نتمنى أن يخرج بتوصيات تخدم الرياضة العربية المدرسية».

واختتم حديثه بالقول:«هذه البطولة قدمتنا للجميع وأثبتت أن وزارة التربية والتعليم لديها كوادر مؤهلة قادرة على رسم النجاح، وأتمنى أن تستمر الأمور وأن نحصد النجاح في أكبر استضافة لبلادنا ولا يسعني في الأخير إلا أن أشكر الجنود المجهولين الذين يعملون من أجل إنجاح استضافة اليمن لهذه البطولة وفي مقدمتهم رجال الإعلام الرياضي».

اختتام المؤتمر العلمي

اختتم صباح أمس بحضور د. عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة التحضيرية فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتربية البدنية والرياضة المدرسية الذي نظم على هامش إقامة البطولة العربية المدرسية الثالثة، وقد خرج المؤتمر بالعديد من التوصيات والقرارات التي لاشك سوف تخدم الرياضة المدرسية العربية بعد أن قدمت ونوقشت العديد من البحوث من قبل نخبة من المختصين والباحثين العرب وحملت عناوين مختلفة حول واقع ومتطلبات الرياضة المدرسية العربية.

لقاء تعارفي

ضمن البرامج المصاحبة للبطولة العربية المدرسية الثالثة يقام مساء اليوم حفل لقاء تعارفي للوفود العربية المشاركة في البطولة، وضمن فعاليات البرنامج الترفيهي والسياحي الذي تنظمه لجنة البرامج المصاحبة قامت الوفود المشاركة أمس الأول بزيارة إلى صنعاء القديمة وتعرفوا على معالمها التاريخية والأثرية وطابعها العمراني المتميز كما نظمت لهم زيارة إلى عدد من أسواق العاصمة صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى