نجاح كبير لاتحاد السباحة في خطوته الأولى .. الشرطة بطلا والقوات المسلحة وصيفا والتلال ثالثا في بطولة الجمهورية الأولى للأندية

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
بنجاح كبير أختتمت صباح أمس بمسبح نادي ضباط القوات المسلحة فعاليات البطولة الأولى لأندية الجمهورية للسباحة التي نظمها الاتحاد العام بمشاركة 12 ناديا هم:الشرطة، القوات المسلحة، التلال، وحدة عدن، طليعة تعز، هلال الحديدة، طليعة لحج، وصل الضالع، تضامن حضرموت، البرق من تريم، شباب رخمه، شباب عمران ومثلهم فيها 48 سباحا وبعد تنافس كبير كانت النتائج على النحو التالي:

100 متر صدرية: إبراهيم الكبسي (الشرطة) الأول، محمد حاتم (القوات المسلحة) الثاني، محمد الجبري (التلال) الثالث.

100 متر ظهرية: محمد القربي (الشرطة) الأول، محمد تلها (القوات المسلحة) الثاني، وليد إبراهيم (طليعة تعز) الثالث.

100 متر فراشة: طه شميلة (الشرطة) الأول، علي قطيرة (القوات المسلحة) الثاني، عبدالغني عبدالنبي (التلال) الثالث.

100 متر حرة: عبدالسلام الجعدبي (الشرطة) الأول، محمد الجبري (التلال) الثاني، أمين الرفيق (القوات المسلحة) الثالث.

50 متر × 4 متنوع: الشرطة (الأول)، القوات المسلحة (الثاني)، التلال (الثالث)

وبذلك يكون الترتيب النهائي للأندية على النحو التالي:

الشرطة 5 ذهبيات المركز الأول، القوات المسلحة 4 فضيات وبرونزية المركز الثاني، التلال فضية وثلاث برونزيات المركز الثالث، طليعة تعز برونزية المركز الرابع.

< وعقب انتهاء المنافسات وإقامة سباقات استعراضية قام الإخوة :عبدالحميد السعيدي الوكيل المساعد بوزارة الشباب والرياضة والعميد علي محمد قحطان رئيس اتحاد الشرطة الرياضي والعقيد عبدالحميد الجرموزي مدير نادي ضباط القوات المسلحة والعقيد محمد جعبل نائب رئيس الاتحاد الرياضي العسكري وأحمد الحدأ رئيس الاتحاد العام للسباحة ونائبه خالد الخليفي بتكريم الأبطال بالميداليات والشهادات والكؤوس.

< البطولة التي اختتمت أمس كانت الأولى بالنسبة للأندية وعلى الرغم من المشاركة الكبيرة إلا أن التنظيم كان رائعا والمتابعة الجماهيرية كانت كبيرة.

< الاتحاد العام للسباحة لايزال يقيم بطولاته في مسابح الغير، ففي صنعاء تقام البطولات في مسبح نادي ضباط الشرطة ، وفي عدن تقام على مسبح فندق عدن ورغم التعاون الكبير الذي يبديه نادي الضباط وفندق عدن مع اتحاد اللعبة يبقى السؤال: متى يتم إنشاء مسابح للاتحاد؟ وكيف تريد الوزارة تطوير اللعبة من دون وجود البنية التحتية الأساسية!؟

خليفي: لدينا خطة لنشر اللعبة

> الأخ خالد الخليفي نائب رئيس اتحاد السباحة خص«الأيام» بتصريح قصير حول البطولة الأولى للأندية قال فيه:«أولا الحمدلله على اختتام البطولة بنجاح وقد جاء تنظيم هذه البطولة التي تعتبر الأولى بالنسبة للأندية في إطار خطة الاتحاد لتنشيط اللعبة ونشرها حيث كنا في السابق نقيم بطولات للمحافظات فقط وهذا لايكفي وعلى الرغم من شحة المخصصات إلا أن الاتحاد بقيادة الأستاذ أحمد الحدأ يعمل كفريق واحد من أجل نشر وتطوير اللعبة التي شهدت في الفترة القليلة الماضية قفزات كبيرة تمثل بالنسبة لنا شيئاً بسيطاً من طموحاتنا، وفي الأخير أسجل شكري لكل من ساهم معنا في إنجاح البطولة الأولى للأندية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى