بطولة انجلترا :أستون فيلا يلحق بتشلسي الخسارة الأولى وآرسنال يشارك في الصدارة

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

> ألحق أستون فيلا بضيفه تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي الخسارة الاولى لهذا الموسم بالفوز عليه 2/صفر، فيما لحق آرسنال بصدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه بورتسموث 1-3 أمس الأحد في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وفي المباراة الاولى على ملعب «فيلا بارك» عانى تشلسي في الوصول إلى شباك الحارس سكوت كارسون خلال الشوط الاول فدفع الثمن في بداية الشوط الثاني عندما منح زات نايت أستون فيلا التقدم في الدقيقة 47 وفي أول مباراة له بعد انتقاله مؤخرا من فولهام، بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها غاريث باري.

وحاول مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو أن يتدارك الموقف فأدخل البيروفي كلاوديو بيتزارو بدلا من النيجيري جون أوبي ميكيل (52) وجو كول والعاجي سالومون كالو بدلا من شون رايت فيليبس والفرنسي كلود ماكيليلي (63) إلا أن تبديلاته لم تأت بثمارها، بل إن استون فيلا أضاف هدفا ثانيا في الدقيقتين الأخيرتين عبر غابرييل اغبونلاهور الذي استفاد من توغل زميله أشلي يونغ في الجهة اليسرى وتلاعبه بدفاع تشلسي قبل أن يسدد كرة حولها الاول داخل شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك.

وأصبح تشلسي في المركز الرابع برصيد 10 نقاط، وهو نفس رصيد آرسنال الذي أصبح ثانيا وبفارق الأهداف عن ليفربول المتصدر وإيفرتون الثالث بعد فوزه على ستاد الامارات على ضيفه بورتسموث 1-3.

وتقدم آرسنال منذ الدقيقة الثامنة بعدما منحه الحكم ركلة جزاء إثر خطأ من الحارس ديفيد جيمس على الهولندي روبن فان بيرسي، فانبرى لها التوغولي إيمانويل أديبايور بنجاح.

استون فيلا أحبط هجمات تشلسي
استون فيلا أحبط هجمات تشلسي
ثم عزز الأسباني فرانسيسك فابريغاس تقدم فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر بهدف ثان في الدقيقة 35 بعد ركلة ركنية نفذها التشيكي توماس روزيكي فوصلت الى رأس البرازيلي جيلبرتو سيلفا الذي حولها الى فابريغاس فسيطر عليها الاخير بصدره قبل أن يسددها بحنكة داخل شباك جيمس.

وفي بداية الشوط الثاني، تلقى آرسنال ضربة بطرد مدافعه السويسري فيليب سانديروس بعد ارتكابه خطأ على مهاجم آرسنال السابق النيجيري نوانكو كانو الذي كان يتوجه للإنفراد بمرمى الحارس الاسباني مانويل المونيا (49).

ولم يتأثر آرسنال كثيرا بهذا الطرد، فدك شباك ضيفه بهدف ثالث بعد 10 دقائق فقط، كان من نصيب روزيكي الذي وصلته الكرة من تمريرة فابريغاس، فسيطر عليها قبل أن يسددها ومن زاوية ضيقة بين قدمي المدافع غلين جونسون الذي حجب الرؤية عن حارسه جيمس الذي وجد شباكه تهتز للمرة الثالث.

التشيكي روزيكي يحتفل بالفوز على طريقته
التشيكي روزيكي يحتفل بالفوز على طريقته
وحاول بورتسموث ان يتدارك الموقف ونجح في تقليص الفارق بعد دقيقة واحدة عبر كانو الذي وصلته الكرة من عرضية النيجيري جون اوتاكا، فحاول ان يسيطر عليها فارتدت من قدمه ودخلت الشباك مع بعض الحظ.

وعلى ملعب «ايوود بارك»، ألحق بلاكبيرن بضيفه مانشستر سيتي الخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى أمام آرسنال (صفر-1)، بالفوز عليه بهدف سجله الجنوب أفريقي بنيديكت ماكارثي بعدما تابع رأسية زميله الباراغوياني روكي سانتا كروز في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (13).

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين في الشوط الثاني، بعدما طرد التركي توغاي من ناحية صاحب الارض لنيله بطاقة صفراء ثانية (56)، فيما طرد ريتشارد دان من ناحية فريق المدرب السويدي زفن غوران اريكسون للسبب عينه (65).

التوغولي اديبايور يتجاوز حارس بورتسموث
التوغولي اديبايور يتجاوز حارس بورتسموث
وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 9 نقاط في المركز الرابع، فيما رفع بلاكبيرن رصيده إلى 8 نقاط وصعد الى المركز السادس بفارق الاهداف عن نيوكاسل الخامس ومانشستر يونايتد السابع.

ترتيب فرق الصدارة:

-1 ليفربول 10 نقاط من 4 مباريات

-2 آرسنال 10 من 4

-3 إيفرتون 10 من 5

-4تشلسي 10 من 5

-5 مانشستر سيتي 9 من 5.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى