لليوم الثاني التربويون يواصلون اعتصامهم حتى تنفذ مطالبهم والتربية توجه مذكرة إلى محافظ تعز بهذا الخصوص

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> استأنف التربويون صباح أمس الاثنين اعتصامهم أمام مبنى ديوان محافظة تعز، قائلين: «لن نفض الاعتصام إلا عندما تلبى مطالبنا المتمثلة في البيان الصادر عن نقابة المهن التعليمية بتعز».

ووجه د. مهدي عبدالسلام، مدير التربية والتعليم بتعز مذكرة- حصلت «الأيام» على نسخة منها - إلى محافظ تعز ذكر فيها أن الأستاذ حمود محمد حسن، مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية شرعب الرونة تعرض للاعتداء من قبل مدير عام المديرية الذي وجه عساكره لإيداعه السجن وانتزاع الختم الخاص بإدارة التربية والتعليم منه بالقوة وكذا أخذ هاتفه الشخصي.

وجاء في المذكرة «أن ما أقدم عليه مدير عام المديرية يعد سابقة خطيرة تستلزم الوقوف حيالها بحزم، وأن الأفعال التي أقدم على ارتكابها مدير عام المديرية تمثل اعتداء على موظف عام أثناء تأديته لعمله وهي أفعال يعاقب عليها قانوناً».

واختتمت المذكرة بالقول إنه «لزم العرض إليكم والتوجيه باتخاذ الإجراءات القانونية بما يضمن استقرار العملية التعليمية بالمديرية» مشددة على إيقاف مدير عام المديرية عن ممارسة مثل تلك الأفعال المخالفة، مؤكدة أن مكتب التربية يحتفظ بحقه في مقاضاة مدير عام المديرية أمام الجهات القضائية.

يذكر أن الأخ عبدالوهاب الجنيد، وكيل محافظة تعز المساعد لقطاع الساحل قد أحال الموضوع إلى الشئون القانونية للتحقيق في الأمر ورفع تقرير بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى